الرئيسية |كُتّاب وآراء

محاكمة نشطاء حراك الريف بين الاحتواء السياسي والردع القضائي

محاكمة نشطاء حراك الريف بين الاحتواء السياسي والردع القضائي

 بعد أكثر من سنة على مجريات محاكمة 53 من  نشطاء حراك الريف المتهمين  بالمس بالسلامة الداخلية للوطن، وإلحاق الضرر بممتلكات عمومية ... ،قضت الغرفة الجنائية (التفاصيل...)

دستور 2011 بأي حال عدت ..

دستور 2011 بأي حال عدت ..

((ينبغي أن يكون الدستور قصيراً ومبهماً)) نابليون بونابرتمر فاتح يوليوز، وكأن شيء لم يكن، يبدو أننا لم نعد نريد أن نتذكر الأشياء الجميلة في بلدنا.أيها (التفاصيل...)

جرائمُ في حقّ الطبيعة!

جرائمُ في حقّ الطبيعة!

هي عقارية بالأساس!حرائقِ غابويةِ منتظمة.. غاباتٌ تتحولُ إلى عمارات ومُنتزَهات وفيلاتٍ وناطِحات..حتى الشوارعُ يسقون بساطَها «الأخضر» بالماءِ الشَّروب..ـ ولا حسيب.. ولا رقيب!يفعلون ما يُريدون، ويُوزّعون (التفاصيل...)

الساقط سهواً

الساقط سهواً

ما كنت لأردّ على الترّهات الواردة في المقال الأخير الموقّع من"الساقط سهواً" وحكيم زمانه المرّاكشي (يا حسرة !)، وهي بطبيعة الحال ترّهات تافهة وطافحة بالأكاذيب (التفاصيل...)

الدكتور عبد الحق المريني .. مؤرخا وأديبا

الدكتور عبد الحق المريني .. مؤرخا وأديبا

بعيدا عن المهمات الرسمية وما يليها من انشغالات مهنية عديدة، ومهام جسام يتقلدها الدكتور عبد الحق المريني، يظل الأخير نموذجا للمثقف والمفكر المتواضع ورجل الدولة (التفاصيل...)

كيف يكرم الغرب شخصياته؟

كيف يكرم الغرب شخصياته؟

بينما كنت أتسوق في أحد المحلات التجارية استرعت انتباهي "ماركة" من زيت الزيتون تحمل صورة لشخصية أدبية وفكرية إيطالية مشهورة محليا وعالميا، وهو الأديب والفيلسوف (التفاصيل...)

مسيرة العواطف والأهواء

مسيرة العواطف والأهواء

"أنا أطالب بالبراءة للمعتقلين ""أطلقوا سراح أبنائنا هم لم يقترفوا شيئا ..."" اعتقلوا لصوص المال العام "" أطلقوا سراح أخي هو بريء"" أحكام قاسية... أحكام (التفاصيل...)

النجاح .. حق أم امتياز؟

النجاح .. حق أم امتياز؟

يصبح النجاح والتفوق في مثل هذه الآونة من السنة الدراسية أعز ما يطلب، فقديما قيل: «يوم الامتحان يعز المرء أو يهان». لارتباطه بالمستقبل الناعم والعيش (التفاصيل...)

منظومة العدالة ومسار الإصلاح

منظومة العدالة ومسار الإصلاح

يعد إصلاح منظومة العدالة المحور الأساسي الذي يستأثر اهتمامات الساهرين على هذا القطاع، ويشكل إحدى الأولويات في السياسة العامة لبلادنا، وهو مكون أساسي من مكونات (التفاصيل...)

تجربة نائب برلماني سابق

تجربة نائب برلماني سابق

انتخبت نائبا برلمانيا لفاس لفترة 1993-1997 عن دائرة باب الخوخة بعمالة فاس المدينة والتي كانت تتكون حسب التقسيم الإداري والانتخابي الذي كان آنذاك من المنطقة (التفاصيل...)

back12345678910nextlastالمجموع:7037| عرض:81 - 90
  1. كمين يصرع 11 سائق سيارة أجرة بجنوب إفريقيا (5.00)

  2. النواب يفشلون بإنقاذ المعاشات المفلسة في اختتام الدورة الربيعية (5.00)

  3. الدكالي يجوب مستشفيات المملكة .. وأطر صحية: "ترويج إعلامي" (5.00)

  4. إعادة زرع يد شبه مبتورة في مستشفى بمراكش (5.00)

  5. أخصائي نفسي: لهذه الأسباب يرى المغربي نفسه "أرقى" من الآخرين (5.00)

تصفح الأرشيف

firstfirstيوليوز, 2018firstfirst
أحإثثلاأرخمجمسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

بحث في الأرشيف

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,