24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. اتهامات لأكاديمية الرباط بالمس بالحق في الإضراب (5.00)

  2. مجلس النواب المصري يوافق على "حالة الطوارئ" (5.00)

  3. العثماني يستدعي النقابات بعد رفض عرض الحكومة لرفع الأجور (5.00)

  4. الأمن يحجز مشروبات كحولية وأقراص هلوسة بوزان‎ (5.00)

  5. جمارك "باب مليلية" تحبط تهريب شحنة خمور (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |رياضة |"فيفا" تحقق في مشاكل تكنولوجية خلال مباراة المغرب والبرتغال

"فيفا" تحقق في مشاكل تكنولوجية خلال مباراة المغرب والبرتغال

"فيفا" تحقق في مشاكل تكنولوجية خلال مباراة المغرب والبرتغال

بعد الجدل الذي أثَارهُ أداء الحكم الأمريكي مارك غيغر، خلال إِدارَتِه لأطوار مباراة المغرب والبرتغال، التي جرت الأربعاء 20 يونيو الجاري، برسم منافسات كأس العالم روسيا 2018، أعْلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتْحَ تحقيق في المباراة، بسبب ما اعتبرها "مشاكل اعترضت نظام تكنولوجيا خط المرمى وشكوك حول خلل في النظام وتداخل مع استشعارات أجهزة الحرائق".

وحسب وكالة "أنتر فاكس" الروسية، فإن أربعة أجهزة كشف إنذار للحرائق تعمل في ملعب لوجنيكي خلال مباراة المغرب والبرتغال اشتغلت في نفس نطاق ترددات تقنية خط المرمى.

ونقلت صحيفة ذا صن البريطانية أنه جرى العثور على أجهزة الكشف التي تعمل في نطاق بين 868.3 و868.8 ميغاهيرتز؛ وهو ما يعني أنها يمكن أن تتداخل مع نظام تكنولوجيا خط المرمى الذي تديره شركة Hawkeye البريطانية.

وأضاف المصدر ذاته أن المشكل نفسه يعتقد وقوعه في مدينة روستوف، إذ جرى ضبط خدمة اتصالات شركة الهاتف المحلية Tetra أيضا على التردد نفسه الذي كانت عليه خدمة خط المرمى.

وحسب ذا صن البريطانية، فقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيحقق في القضية.

وشدد المصدر ذاته على كون وجود تداخل بين مستشعرات التقنية المستخدمة في المونديال لثاني نسخة على التوالي، وأجهزة إنذار الحرائق في الملعب الرئيسي للبطولة، مبرزاً أن التشابه في الترددات رصد خلال لقاء البرتغال والمغرب في المجموعة الثانية، الأربعاء، الذي انتهى بفوز المنتخب الأوروبي بهدف نظيف.

وكانت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره البرتغالي خلّفت لغطاً كبيراً بسبب المستوى الذي ظهر به الحكم الأمريكي مارك غيغر خلال المباراة، والقرارات التي اعتبر العديد من المتابعين أنها كانت ظالمة في حق رفقاء المهدي بنعطية، وغيّرت مجرى اللقاء بشكل كبير، إذ إن الحكم الأمريكي لم يكلّف نفسه حتى العودة إلى تقنية "الفيديو" من أجل التأكّد من صحة قراراته.

ورفض المغاربة الطريقة "الفجّة" التي دبَّر بها الحكم الأمريكي مارك غيغر أطْوارَ المباراة التي جمعت "أسود الأطلس" بالمنتخب البرتغالي، إذ اهتدى عدد من الأطر الرياضية والمدربين المغاربة إلى إطلاق عريضة دولية تسعى إلى جمع توقيعات تطالب "الفيفا" بإلغاء نتيجة المباراة، التي بمُوجبها أُقْصي المنتخب الوطني من مُنافسات "المونديال".

واستطاعت العريضة الدولية جمع أكثر من 50 ألف موقع إلى حدود كتابة هذه الأسطر، داعين الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إلغاء نتيجة مباراة المغرب والبرتغال، والتي بموجبها أُقصي الأسود من الدور الأول لمنافسات مونديال روسيا 2018.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (118)

1 -لا للاحلامالأحد 24 يونيو 2018 - 14:10
الفيفا لن تلغي نتيجة المقابلة، كفاكم من الاستهتار بنا!!!!
2 -ايمان من كطالونيا الأحد 24 يونيو 2018 - 14:11
وماذا سيحصل عندما تتوصلون لنتائج التحقيق مالذي سوف يعوض خسرتنا وخروج المنتخب من المونديال.. لم أشاهد المبارة حفاظا على اعصابي وعندما شهدت بعض الفيديوهات تحسرت أكثر لأنهم لعبوا بقتالية،علينا التفكير في المستقبل وكأس أفريقيا القادم وكأس العالم القادم أيضا اتمنى ان لا ننتظر سنين طويلة أخرى لكي نتأهل.
3 -Youssef aus Stuttgartالأحد 24 يونيو 2018 - 14:11
البكاء من وراء الميت خسارة ! .........
4 -هشام العودالأحد 24 يونيو 2018 - 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دافع جديد لتقديم مباراة جيدة أمام بورقعة.ايران والبرتغال ماشي فرق ديال الكرة.ابغيت انشوف الكرة أمام بورقعة
5 -جبلي ابن الجبلالأحد 24 يونيو 2018 - 14:12
هاد التشابه فالترددات غي مقابلة المغرب يجب على الفيفا ان تتحمل مسؤوليتها و لن نقبل بإعتذارها ألشفوي دون رد العتبار للمغرب الذي ظلم مرتين في ظرف وجيز، عندم حرم من تنظيم 2026 و عندما تم إقصاؤه عمدا و ليعرف الجميع بأن الفساد ما زال يعشش في قلب الفيفا و أنها تعمل لسيدتها امريكا و انتهى
6 -tarik.ukالأحد 24 يونيو 2018 - 14:12
فساد الفيفا ظاهر و جاري به العمل. وجدوا حلا يحمي فساد الحكم و الان التحقيق سيبدا و سينتهي قبل مو نديال 2022. المباراة لن تعاد لانه سيعني فشل الفيفا لهذا يجب طلب تعيضات للمنتخب الوطني.
7 -Redaالأحد 24 يونيو 2018 - 14:13
ديما مغرب نحن معك في السراء والضراء
8 -alaaالأحد 24 يونيو 2018 - 14:13
اذا كان هذا صحيح؛ماذا سيفعلون مع المنتخب المغربي؟
9 -ht.brahimالأحد 24 يونيو 2018 - 14:13
لا بأس ، المهم أن منتخبنا أبان عن أداء مشرف و عزز روح حب الراية، وجعل العديد من الصحف العالمية تتحدث عنه بالإيجاب. لنستثمر الآن هذه الوطنية في مجالات أخرى أهم كالتربية و الإقتصاد والعدل
10 -الكرافسالأحد 24 يونيو 2018 - 14:14
زعما دوك الكاميرات تعطلوا غير في مبارة المنتخب المغربي لماذا اشتغلت في المباريات الاخرى لماذا كوستاريكا طلبت اعدة لقطة ضربة الجزاء ولم يحتسبها الحكم بالنظر لتقنية الفيديو امام البرازيل؟ على الفيفا اعدة اقامة المباراة بشرط احتساب على الاقل ركلة جزاء ولدي احساس اللعبين سينتحرون من اجل الفوز امام اصدقاء كريستينا ......
11 -احمدالأحد 24 يونيو 2018 - 14:14
اتمنى ان يكون التحقيق لصالح المغرب
12 -nadiaالأحد 24 يونيو 2018 - 14:14
اللهم اظهر الحق و أزهق الباطل. إن الباطل كان زهوقا.
13 -الانحياز واضحالأحد 24 يونيو 2018 - 14:14
لا قيمة لرونالدو أمام المغاربة بعد ظهوره الباهت فالاصابة التي سجلت في المبارة تعتبر لاغية
14 -mannالأحد 24 يونيو 2018 - 14:15
لا أتمنى أن يرتكب المنتخب المغربي خطأ تونس و يدخل لمقابلة اسبانيا بفكرة الانتصار ! لا تشوهونا اسبانيا منتخب قوي و أنا أشم رائحة 3 أو 4 مقابل صفر و تذكروا كلامي يا أصحاب ديسلايك
15 -Abdel"Hamburg"الأحد 24 يونيو 2018 - 14:17
وفي الآخر الرد سيكون أنه " سنحاول تجنب مثل هذه الأعطال التقنية مستقبلا" والسلام.. لا داعي للحلم بما لن يتحقق...
16 -younesالأحد 24 يونيو 2018 - 14:17
كونا غانخرجو رابحين الله ياخد فيهوم الحق
غا حنا ليماخدموش لينا التقنية
17 -رحالي بوهاليالأحد 24 يونيو 2018 - 14:17
إذا كان هناك بالفعل تشويش على تقنية var وبالنسبة لضربة الجزاء الواضحة لفائدة المنتخب الوطني فمن شوش عليها ؟!
أظن أن تقنية var وضعت لخدمة مصالح الدول الكروية الكبرى ، ولا مجال للعمل بها بالنسبة للأفارقة و العرب . إنتهى الكلام
18 -غكيكيالأحد 24 يونيو 2018 - 14:18
صحيح هناك انحياز وتواطئ واضح للعيان للحكم الأمريكي لصالح الفريق البرتغالي ظاهر للعيان أثناء المقابلة و تؤكده الفيديوهات المنتشرة عبر المواقع الإلكترونية في العالم خاصة 2 ضربات جزاء العالم بأسره شاهدها وطمست عمدا من طرف الحكم.ولهذه الأسباب وجب إلغاء المبارة وإعادتها قانونا. ولا تحتاج الفيفا إلى تسجيلاتها وهناك تسجيلات مضادة.
19 -fouad dzالأحد 24 يونيو 2018 - 14:19
فوزو علي اسبانيا سيعاد اللقاء و لكن ان خسرتم بنتيجة ثقيلة انسو الامر , مجرد راي
20 -madlominالأحد 24 يونيو 2018 - 14:19
الأجهزة كلشي خسرات وحرائق وكلشي هذا لقتل احلام شعب، حسبنا الله ونعم الوكيل.
21 -عبو هموالأحد 24 يونيو 2018 - 14:19
مزيدا منةالضغط فما ضاع حق ورائه طالب .لا نبحث عن امتيازات ولا مجاملات نبحث عن حقنا
22 -le citoyenالأحد 24 يونيو 2018 - 14:20
C'est honteux pour une nation qui se dit respectée.Pourquoi donc tricher contre le Royaume Marocain qui ne vous a rien fait de mal.
-Est ce que cela votre démocratie ?
-Pour ça on n'a pas besoin de cette vulgaire mot qui est 'Démocratie' du diable.
-Je crois que tous les matchs jouez avec les Arabes sont truqués par les arbitres corrompus.
-Pourquoi les décisions de cette FIFA sont sont appel ?
Donc il y a quelque chose qui ne va pas bien.
Tellement peureux ces Européens qui trichent ne veulent pas regarder la réalité en face.
D'ailleurs la plus part des équipes Européennes sont composés de joueurs Arabes. Et ce sont eux qui ont portés les nations Européennes plus haut que leur nez(sale)
La FIFA doit rendre Justice au Royaume du Maroc en ce qui concerne l'acte de tricherie contre notre pays bien AIME,qui a eu le courage d'affronter 3 grandes puissances,pour présenter un dossier plus claire que celui des 3 pays(USA, Canada, et Mexique)sauf j'aime le Canada. Pays démocratique,.
PSV
23 -محمدالأحد 24 يونيو 2018 - 14:20
العودة إلى تقنية الفيديو مسألة منصفة وعادلة
24 -Savartالأحد 24 يونيو 2018 - 14:20
متى سينتهي هذا التحقيق و نحن على أبواب الدور الثاني؟و ماذا لو كان في صالح المغرب.ستترون القضية
25 -مغربي بعيدالأحد 24 يونيو 2018 - 14:20
بعض النظر عن مايمكن قوله من انه يجب علينا قبول الهزيمة ضد البرتغال الا ان الحقيقة تبدو عكس ذلك وقد اتضح للعالم ان الحكم الامريكي لم يحتسب ركلتي جزاء واضحتين واحتسب ايضا هدف خاطىء لرونالدو بما ان نظام الفديو لم يشتغل فالفيفا تتحمل مسؤولية إقصاء منتخبنا الوطني. هذا ليس بكاء ولكنها الحقيقة المرة
عاش المغرب دار دار
26 -موحالأحد 24 يونيو 2018 - 14:21
والله لا أتيق في هذه الخزعبلات ارادو اقصاء المغرب ليس فيها الا ولاحتى لو كان فريق غير المغرب لكان التحكيم عادلا هذا هو العالم
27 -سيمونالأحد 24 يونيو 2018 - 14:21
سبحان الله دائما عندنا شي مشكل من دون الناس معرفتش واش المغرب مسخوط الوالدين ولا معرفتش . فيما كان شي كارثة المغرب ديما حاضر واش هده صدفة ولا فينا شي دعوة .إيلا رجعنا 1998 غادي لقاو المؤامرة ديال البرازيل . و2018 مشكلة نظام التكنولوجيا (فار ) حنا مالنا من دون الناس ديما راحنا فشي مصيبة .الله يستر وصافي اتمنى ان تعاد المباراة. ولكن لا أظن ذلك. حيت وليت كنشوف فسنوات الأخيرة كلشي ولا ضدنا المسلمين والنصارى وحتى التكنولوجيا. خص الناس لي كيحكموا يبدلو السياسية ديالهم را ولينا ضحكة فكل حاجة . نتمنى الخير لهاد البلاد.
28 -أمينالأحد 24 يونيو 2018 - 14:22
ما ضاع حق وراءه طالب. كل شيء يعتمد على توقيت التحقيق، إذا تم بعد دور المجموعات فليس لنا إلا التحسر على ضياع مجهود منتخبنا هباء..
29 -شريفالأحد 24 يونيو 2018 - 14:22
واخا مزيان أسيدي ومن بعد شنو هو المعمول...
30 -مغربيالأحد 24 يونيو 2018 - 14:23
الم يغلق بعد هذا التحقيق لحد الآن ؟وما هي نتائجه؟وما معنى حصول الخلل في الأجهزة خلال مباراة المنتخب الوطني مع نظيره البرتغالي فقط!؟ تعمد اقصاء المنتخب المغربي كان مقصودا ولا داعي لكل هذه الترهات!!!
31 -مدوخالأحد 24 يونيو 2018 - 14:24
الفيفا قالت غادي دير اعادة نظر او تشوف الخلل...ولكن واش في حالت وجدت أخطاء غادي تلغى النتيجة؟
نقطة ثانية و مهمة...شفت غير حنا ولاد الشعب لي محروقين أما الأولياء الصالحين دياولنا شفتهم ناعسين...يامكا مساكن تيجريو على طرف الخبز او التقاعد او...او ...او
ما ديوش عليا راني غير مدوخ
32 -Abdoالأحد 24 يونيو 2018 - 14:24
انا سارفع دعوة قضاءية ضد fifa في امريكا
33 -خالد.فالأحد 24 يونيو 2018 - 14:24
هذه الضجة لا تفيد في شيئ ، أخطاء الحكام واردة و كم من منتخب أقصي بسببهم ، فلنتذكر هذف مارادونا الأسطوري الحاسم باليد !! المنتخب ضيع عدة فرص سواء مع إيران أو البرتغال و لا يلومن إلا نفسه !
34 -الشلحالأحد 24 يونيو 2018 - 14:24
الترددات المعطلة هي التي في مخ الحكم الأمريكي ثم لماذا بالضبط حكم امريكي. لانهم لم ولن ينسو 3-1
35 -عبدوالأحد 24 يونيو 2018 - 14:25
خسرنا المبارتين...لكن ربحنا منتخب...الافضل في تاريخنا رغم اقصاء المبكر...اشكر الاعبين على الروح القتالية..و الوطنية ...واصلو انتم الافضل....نتمنى الفوز على اسبانيا ....و سنفوز باءدن الله.......على الظلم التحكيم.....حظ سعيد
36 -ابراهيمالأحد 24 يونيو 2018 - 14:26
الاسود اعطو بيما فيه الكفاية لاكن الحكم ظالم
37 -نبيل المغربيالأحد 24 يونيو 2018 - 14:26
انها طريقة ملتوية لابعاد النظر عن تقنية الVAR, تحن لا يهمنا وجود مشكل في تقنية خط المرمى، نحن مشكلتنا مع عدم استعمال الحكم لتقنية الفيديو ، السؤال لماذا لم يتذخل الحكام الذين يشاهدون اللقطات عبر الفيديو، بعد ان تعمد الحكم الامريكي عدم المطالبة بمشاهدة اللقطات التي وقع فيها الدفع و لمس الكرة باليد، سيخرجون بعد حين و يقولون ان خللا قد تم اكتشافه في تقنية خط المرمى و لكن هذا الخلل لم يؤثر على سير المقابلة، ستكون آنذاك الفرصة قد ضاعت على المغرب لمحاولة الاعتراض و المطالبة بتحقيق في آداء الحكم. نطالب الجامعة ان تقدم اعتراضا على الحكم و ليس انتظار التحقيق في تقنية خط المرمى التي لا تعنينى.
38 -Qatar 2022الأحد 24 يونيو 2018 - 14:29
Voici l'opinion des publications sportives mondiales sure l'equipe de Herve Renard....
BBC, ESPN, New York Times, the Sun of London, EL Paiz, Paris Match, Le Monde, Al Jazeera, Deutsch Time.........
Ils sont tous d'accord que l'equipe de Maroc etait beaucoups meilleure que celle du Portugal qui est classe dans les Top 10 au monde, sinon pour la mal chance et un manque de buteur de renom et aussi l'arbitrage le Maroc aurai gagne le match.....les equipes Sont souvent des extentions de
La personalite de leurs entraineurs.....le Maroc a une excellente Jeune equipe pour le future Avec un entraineur qui est tres professionel et capable.....Renard a creer Avec l'aide de son team une equipe qui peut rivalizer Avec les meilleures au monde.....deux ans au paravent le maroc etait classe 83em au monde et n'avait aucune personalite
39 -محمد من ايطالياالأحد 24 يونيو 2018 - 14:29
سيظهر الحق
نرجو من القائمين على الامور ومن جميع فعاليات المجتمع المدني الا يتخلوا عن حق المطالبة في انصاف الفريق الوطني المغربي وحق المغاربة بالحلم في التأهل الى درجات متقدمة في اقصاءيات كاس العالم لهذه السنة لاستحقاقهم ذلك وليس لجنسيتي المغربية ولا للقومية العربية الاسلامية.
فليلح الجميع على اتخاذ التدابير اللازمة لاظهار الحق وازهاق الباطل. وان ينصركم الله فلا غالب لكم.
40 -شوف تشوفالأحد 24 يونيو 2018 - 14:30
إن كان العطل حقيقي لآلة التسجيل أو مفبرك فهو غير مبرر لكم أفواهنا فالنازلة تعتبر هي بمثابة إنجاز كارثي لفضيحة المونديال التاريخية وعار في وجه الفيفا ومسؤولي كأس 2018 وبعد الإقصاء فالتحقيق لم يهمنا في شيئ بعد الخروج من الإقصائيات وإن كنا ضلمنا فيجب إنصافنا لتعاد مبارتنا ضد البرتغال وهذا أضعف الإيمان . وبشهادة الإعلام العالمي ومحللون رياضيون وإعلاميون من القناة الفرنسية وبين سبوزت ومدربون أوربيون ولاعبون كبار بوزنهم التاريهي والكروي كلهم إتفقوا على أن الفريق الوطني المغربي ظلم في المبارة لأكثر من مرة من الحكم الامريكي وإن كان عطل فهو مقصود والأخطاء تكررت ولا صافرة واحدة أنصفتنا وفي المبارة أكثر من حكم ولا أحد فيهم تدخل ليثني حكم المبارة على ما يقع أمام توالي الأخطاء التحكيمية .
41 -Johanaالأحد 24 يونيو 2018 - 14:31
They don't like morocco,FIFA racist against morocco
42 -الودغيريالأحد 24 يونيو 2018 - 14:33
ياناس كونوا واقعيين وواعين ،،ان كنتم فعلا أطر رياضية ومدربين هل سمعتم يوما أنه تم الغاء نتيجة مباراة في كرة القدم بسبب خطأ التحكيم هذا لم يحدث حتى في المغرب فكيف في كأس العالم نتيجة المباراة تلغى في حالة واحدة فقط عندما يتم اقحام لاعب غير مؤهل ولا غير
أنتم بدون شك تتذكرون كيف تأهلت فرنسا الى كاس العالم على حساب ارلندا بهدف سجله هنري بيده واحتسبه الحكم وتم اقصاء ارلندا ،،هل تم اعادة المباراة أو الغء نتيجتها ،، لا تكونوا بهذه السذاجة في جهل قوانين الفيفا ، وتقدموا تبريراللفشل فالفريق الذي يبرر فشله بقرارات التحكيم ليس له مكان في كاس العالم بل هذا قديقبل في افريقيا أما في كاس العالم فلا اعتقد ،، ومثل هذه العريضة لا تدل الا عن جهل مطبق بقوانين اللعبة لانها لا يلتفت اليها على الاطلاق
43 -الضميرالأحد 24 يونيو 2018 - 14:33
الفيفا بدل ان تفتح تحقيقا في موضوع مباراة المغرب و البرتغال.....يجب عليها ان تعيد النظر في طريقة عملها....وبالتالي ان تغلق ابوابها و ترحل الى إلى الجحيم
44 -saidالأحد 24 يونيو 2018 - 14:33
il faut mettre la pression sur la fifa pour qu elle fasse son boulot et fournisse les resultats expressement...normallement il n est tard pour regler les problem es!
45 -م المصطفىالأحد 24 يونيو 2018 - 14:34
واضح كل الوضوح بأن الحكم الأمريكي كان مجحفا في حق فريقنا الوطني. فإذا ما تم الإلغاء للمباراة التي دارت بين المغرب والبرتغال - ولو أن ذلك من باب المستحيل - فسيكون الفريقان مضطرين لإعادتها.
وما نخشاه - لا قدر الله - أن تكون النتيجة لصالح الخصم ولربما بأهداف ثقيلة.
وهذا ما لا نتمناه إطلاقا لفريقنا الذي ابلى البلاء الحسن في المقابلتين السابقتين ولم يكن الحظ حليفه.
46 -توفيقالأحد 24 يونيو 2018 - 14:37
على الأقل ضعوا لنا رابط العريضة حتى يتسنى للجميع الانخراط الايجابي في هذه المبادرة الطيبة
47 -ismegالأحد 24 يونيو 2018 - 14:38
Il faut que tout les arabes et musulment annul les participation au cup du monde
48 -علي الغولالأحد 24 يونيو 2018 - 14:39
النحيب لا يفيد، يجب تنظيف محيط المنتخب من الفطريات ، اقصاء الذين تسببوا في اقصاءنا (سفيان امرابط ، بوحدوز) ،الاحتفاظ بالرجال نور الدين امرابط ،بنعطية، بوصوفة،زياش...) والاهم عدم التفريط في المدرب ، لا اعرف اجرته ولكنه على الاقل كون فريقا جل عناصره مقاتلون ،وهذا استعصى على المدربين الذين تعاقبوا على منتخبنا منذ تاريخ طويل بما فيهم الدربون المغاربة .
49 -Hassanالأحد 24 يونيو 2018 - 14:40
تصريحات بنعطية مجابة تماما للصواب لأن حجي لم يقل أي عيب إنما تحذث في مصلحة الفريق و طالب اللاعبين بالتركيز و الإبتعاد عن الهواتف. كما أن وقت التصريح غير مناسب وسيشوش على الهدؤ ذاخل المعسكر. بالتالي فبنعطية شخص مزاجي ولا يفكر بشكل جيد.
50 -عاجلالأحد 24 يونيو 2018 - 14:42
على الجامعة الطعن في نتيجة المبارة المغرب والبرتغال وتحقيق مع الحكم الروسي الرأبعد خلف الشاشة إلى جانب حكم الساحة الأمريكي البرتغالي والمطالبة بإعادة المبارة وتعويض مادي للجامعة والشعب المغربي وتقديم اعتذار رسمي للاعبين والطاقم التقني ومشجعيك المنتخب والمضاربة كافة
51 -ما ضاع حق وراءه طالبالأحد 24 يونيو 2018 - 14:42
اصدقائي هناك فكرة تعمل زلزلة على مستوى العالم اجمع، اول شيء نعمل هاشتاغ بالكلام هذا :Hashtag #Morocco Portugal referee cheater تعني "المغرب برتغال الحكم الغشاش"، ثاني شيء لي يعرف اي واحد هناك من الجماهير في روسيا عربي كان او مسلم سيحضر لمباراة المغرب و اسبانيا يهتف في كل الملعب بالكلام هذا Morocco Portugal referee cheater اخبرو كل واحد تعرفوه لكي نزلزل العالم، و الله يا اخوان ان شاء الله الخطة هذه ممكن تنجح و تعمل تأثير كبير على مستوى العالم، ياله مابقاش لينا وقت كثير على المباراة اعملوا لي تقدرو عليه، لان هناك ظلم واضح في حق المنتخب المغربي و الكثير يشهد على ذلك
52 -vvvالأحد 24 يونيو 2018 - 14:43
البكاء وراء الميت خسارة.. كان على اللاعبين المطالبة بركلة الجزاء اثناء المباراة مثل ماحصل في بعض المبارايات اللتي نالت اخطاء مشابهة.. غير ذلك الفيفا لن تلغي خسارة البرتغال ولن تعيد المباراة ولا اي شيء. هذا كاس العالم ماشي الضحك
53 -naji omarالأحد 24 يونيو 2018 - 14:43
السلام عليكم ورحمة الله
لن يتم إعادة المباريات لأنهم حقق ما أراد.
لو كانت المغرب دولة أوروبا لا تم إعادة المقابلة. الله اياخد فيهم الحق.
54 -زهيرالأحد 24 يونيو 2018 - 14:45
أملى أن يقصى الإسبان من مونديال روسيا على يد الأسود .. هزمهم إن شاء الله بهدفين لصفر و تعادل البرتغال ضد إيران .. هكذا سيرد الإعتبار للمنتخب الوطني.
55 -جلالالأحد 24 يونيو 2018 - 14:51
القانون الواضح يجب إعادة مباراة وتتحمل فيفا مسؤولية خسارتها المغرب ليس مسؤول على تحمل الأخطاء فيفا يجب على جامعة فوزي لقجع الدفاع حقوق المغرب رفع حكرة فيفا المغرب ماذا سوف يستفيد اصلا من نتائج التحقيق مالم تعود إعادة مباراة المغرب تعرض الظلم ضربيتن الجزاء كان أن يحقق له الانتصار في كأس العالم كان يمكن أن يرفض الهدف رونالدو غير الشرعي هذا خطأ في التقنية فيديوا تسبب في الإقصاء المنتخب خروجه من المونديال لا يتكرر إلا كل 4 السنوات بعد الغياب 20 سنة اذا فيفا لم تقبل بي إعادة مباراة يجب مقاضاتها في المحكمة الرياضية الدولية مثلما فعلنا مع الكاف كفى الانبطاح خضوع مافيا فيفا فهي لم تقدم شيء المغرب أكبر البلد تامرت عليه فيفا اما التقنيةفان كما قال كل المحللين فهي وجدت فقط خدمة المنتخبات كبيرة تسهيل التأهل حرمت إيران منالتعادل مع اسبانيا رفض الهدف بدون السب مقنع منح بلجيكا ضربة الجزاء الخيالية مع تونس حرمت السويد من ضربة الجزاء األمانيا نفس الأمر مباراة فرنسا بيروا بي إضافة الفضيحة كبرى المغرب البرتغال كل هذه حالات صارت في مصلحة المنتخبات كبيرة اتوقع فضيحة الأخرى مباراة الارجنتين نيجيريا
56 -jokerالأحد 24 يونيو 2018 - 14:54
لي عطا الله عطاه....باراكا متحلمو...الفيفا كدير مبغات..الفيفا مافيا كتشوف المصالح ديالها فين كاينا..البكاء وراء الميت خسارة
57 -الحقيقة المفقودةالأحد 24 يونيو 2018 - 14:57
ومادا سنستفيد هل سيتم اعادة المبارة أبدا وان كان دالك هل بعد نهاية المونديال .اما في يخص الفيفا فتاريخيا منظمة معروفة بالفساد فسمعتها ملطخة لأجل استرجاع ما تبقي من المصداقية أظن ان الفيفا ينتظرها العالم حتي تشرع في تقديم المتورطين والمسؤولين عن قظايا الفساد التي كشفتها التحقيقات أم ان الامر حسم بعد إسناد تنظيم 2026لامريكا لانها هي الوحيدة بواسطة FBI التي كشفت المستور وبدلك تم ارضايها
58 -مقاطعالأحد 24 يونيو 2018 - 14:58
هل ننتضر من الفيفا انصاف المنتخب اكيد لا.والدليل هو حينما تدخل ترامب بالضغط على الدول التي تستفيد من المنح الامريكية بعدم التصويت لغير الملف الثلاتي وقانونيا يلغي تلقاءيا الملف الثلاتي ولكن هدا هو حال الفيفا اضافة الى تعيين حكم امريكي للمقابلة .فكفانا بكاء السياسة هي التي تتحكم لاءرضاء السعودية.
59 -الشماليالأحد 24 يونيو 2018 - 14:59
انا أعترف بالأسود وأفتخر بهم طولا وعرضا وشرقا وغربا على الأداء.... "لكن بالدرجة" لي حيرني فيهم. هو علااااش ناقصين فالتسجيل ولو وحد الهدف لا.رغم الفرص والتمريرات.... !!!!!!!!!
60 -حنينالأحد 24 يونيو 2018 - 14:59
البكاء من وراء الميت خسارة انه فقط حلم ضاىع
61 -Hassan temaraالأحد 24 يونيو 2018 - 15:00
اعذروا الحكم الامريكي على أدائه السيء لأنه غير متعود على كرة القدم. وليست له تجربة في إدارة مقابلات دولية فلذلك كانت المقابلة أكبر منه. السؤال المطروح لماذا تم استدعاء الحكام من امريكا؟؟!!! وهل من حظنا ان نصطدم مع هذا الحكم؟
62 -سوسيالأحد 24 يونيو 2018 - 15:05
صفة سحرية للخروج من ورطة الحكم.اين جامعتنا من كل هادا
63 -متتبعالأحد 24 يونيو 2018 - 15:07
هاد تقنية الفديو معمولة فقط لانقاد

الدول الغربية من الاقصاء ام الدول العربية فلها الله
64 -rachidالأحد 24 يونيو 2018 - 15:09
غي بغاو اديروا الخاطر بهاد التخريجة اما لا يمكن الغاءها ونفرض جدلا ان المقابلة ستعاد (مستحيل) فهل تظنون ان البرتغال ستكون كما هي سوف يتغيرون اكثر .خصوصا عندما ظهرت المشاكل الداخلية الى العلن ..
65 -تازة يا تازةالأحد 24 يونيو 2018 - 15:11
مسامحة ما يكون باس .....و الله يجعلها للفيفا فميزان الحسنات..ضروف و الله ضروف ....هدفكم و صلتوه ...و منتخبنا غادر الاقصاءيات ....حسبنا الله في من حطم طموح المغاربة
66 -فتح الله بنكبورالأحد 24 يونيو 2018 - 15:12
المنتخب الوطني يتعرض للظلم أكثر من مرة
علينا الإفتخار بمنتخبنا المقاتل الشجاع الأبي الذي رفع رؤوسنا في المونديال و نعقد عليه آمالا كبيرة في المستقبل و علينا التشبث بالدفاع عنه و التأكيد على استرجاع حقنا و نتهم الفيفا بالفساد الذي تفشى صفوفها و بعض حكامها فكيف يعقل أن يطلب الحكم الأمريكي من رونالدو قميصه بين الشوطين و يتحيز للبرتغاليين....
وعلى الفيفا أن تدافع عن نفسها و تثبث العكس و ذلك باتخاذ قرار إعادة المقابلة على الأقل
67 -مغربيالأحد 24 يونيو 2018 - 15:12
أن شاء الله تعاد في المشمش متى كانت الفيفا مع دول الفقيرة ؟؟ومتى كان مجلس الأمن مع فلسطين ؟؟؟؟؟هناك شيء أسمه فيتو !!!!لي داز داز: من القرعة تفهم كل شيء روسيا أمام منتخبين عربيين وتلعب معهما متتالين ؟؟؟
68 -mounir from holland الأحد 24 يونيو 2018 - 15:12
الإخوة المغاربة علينا ان نتحد ضد قرارات الحكم وضد الفيفا . علينا ان نزلزل صفحات التواصل الاجتماعي وفِي مواقع الانترنت
69 -عليالأحد 24 يونيو 2018 - 15:15
لن يعاد الماتش ولاكن ستكون ضربة جزاء في 5 دقائق امام الكامرات وستنقل على جميع القنوات دون تشفير
70 -ريفيالأحد 24 يونيو 2018 - 15:15
الى هشام العود: قالك بورقعة ، حنا اللي واللينا بورقعة اما هوما مشاو بعيد بزاف علينا باش نوصلوهم في جميع الميادين وخاصة الصحة وما ادراك ما الصحة اما البنيات التحتية فحدث ولا حرج بنادم اسد فمو حسن الى معارف و كشاف والو
71 -عبدوالأحد 24 يونيو 2018 - 15:16
لي عطاه الله عطله ولي زلق جا على عين قفاه
72 -Abdoالأحد 24 يونيو 2018 - 15:17
انا مغربي امريكي الجنسية وسوف
سارفع دعوة قضاءية ضد fifa في امريكا
من يريد ان يكون معي من مغاربة امريكا
73 -المهديالأحد 24 يونيو 2018 - 15:23
الفيفا عبارة عن مافيا تستجيب للأقوياء ولا تلتفت إلى الضعفاء 4 ضربات الجزاء لم يعطنا الحكم ولو واحدة لماذا لأنه أمريكي بل إنه امتنع حتى من النظر في الفيديو هذا تحد للمغرب
74 -محمدالأحد 24 يونيو 2018 - 15:23
اذا ارادت الفيفا ان تكون عادلة غير منحازة، عليها اعادة المباراة او تقديم تعويض مالي للمغرب .
75 -الحسينالأحد 24 يونيو 2018 - 15:25
باراكا من الخوا الخاوي الاسود والفهود وماعرفت اش . را من 1976 وحنا كانكولو وكانعاودو فهاد النفخ على الخاوي
حنا بغينا غير كاس افريقيا اما المونديال كاينين ماليه
ما فائدة اللعب بلا اهداف ؟ انه من العبث التاريخ لن يتذكر بان الاسود لعبو جيدا وانما سيتذكر ان الاسود انهزموا وهذا التاريخ نفسه لم يعترف لنا الا بكاس افريقية واحدة سنة 1976 والباقي تبخر وثبح نسيا منسيا
يا اخواني لا نضحك على انفسنا ونتعلق في مستوى نحن بعيدين عنه سننافس في المونديال اذا فزنا بكاس افريقيا 10 مرات على الاقل
القوة بلا فعالية تعتبر عجزا واحيانا نصاب بالغرور ......
لنركز على كاس افريقيا اولا
76 -محماد الليط مول الفول السودانيالأحد 24 يونيو 2018 - 15:26
هناك خلل تقني .. ربما عطل الفيديو وشوش عليه .. هل خلل متعمد ومقصود من طرف الفيفا ..التحقيق يجب أن يتسم بالسرعة وأن كان معروف ان نتاءجه في صالح المنتخب ولو تم تزويرها ..المهم إعادة إجراء المقابلة شبه مستحيل .. يبقى زجر الحكم الأمريكي واعفاءه من المشاركة في المقابلات الدولية ... تعويض الفريق المغربي ماديا ومعنويا ..تعويض الجامعة الملكية لكرة القدم ... تعويض الجمهور المغربي الذي سافر الى روسيا على الخسارة المادية والمعنوية التي لحقت به .. تعويض المغاربة جميعا على إقصاء فريقهم الوطني وما سببته قرارات الحكم الأمريكي المتعددة والمتعمدة دون الرجوع إلى الفيديو والذي ربما اثر عليه التشويش المتعمد على المقابلة من تذمر وإحباط لدى الجميع ..
77 -زوهير سعودالأحد 24 يونيو 2018 - 15:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته, الشكر الاول لجريدة هيسبريس الالكترونية التي تقوم بدعم ومساندة الكرة المغربية و علب راسها منتخبنا الوطني, ان كل ما اضيف اليكم يا اخوتي في المغرب او العرب لماذا تستهزوءن بالمنتخب المغربي نحن لم نخسر بالكرة ولكن خسرنا بالاخطاء التحكيمية و بالحكم الامريكي الذي هو ايضا ساهم في اقصاء المنتخب وهذا شيء لا يقبله العقل الكروي والمتتبعين بالشان الدولي ان المقابلة سوف انشاء الله ان تنظر فيها المحكمة الدولية للفيفا ومراجعة المقابلة لكي ينصف منتخبنا ,وسوف نفوز علي المنتخب البرتغالي ان تم اعادة المقابلة والعالم سوف يشهد بذلك وللمنتخب الوطني و بكل اطره ومدربه القوي الذي أعطى كل مجهوداته للمغرب ونشكره على ذلك, وكفا من المغاربة بالنقد و اهانة المنتخب, والي مابغاش المغرب ايخوي الارض الله واسعة من كتافوا.
78 -noredinrالأحد 24 يونيو 2018 - 15:28
فعلا المقابله مغداش التعاود ادن اشنو الحل هدا هو السوال بغينا نظمو كاس العام ترامب هدد الدول .لعبنا الكره الحكم دار لبغا. ادن الحل من وجهت نظري يحتجوا اللعبين في اخر مقابله ايدخلو او ميلعبوش احنا مقصيين مقصيين او الجمهور حتى هو يدخل او يخرج.او السلام ديما مغرب
79 -أنسالأحد 24 يونيو 2018 - 15:28
صرح مهتمون و خبراء دوليين في مجال كرة القدم، إضافة إلى مدربين عالميين بضعف مستوى الحكم الأمركي الذي أدار مبارة المغرب و البرتغال،كما جزموا بظلم هذا الحكم للمنتخب المغربي الذي كان يستحق الفوز في تلك المبارة.
و من غير المعقول،أمام كل هذا أن تبقى الفيفا صامتة من خير التدخل لاصدار بيان الحقيقة، وإلا ستكون متواطئة ضد المنتخب المغربي،و من غير المنطقي أن تجزم الأغلبية الساحقة عبر العالم ومن أعلام كرة القدم بظلم المنتخب المغربي في مواجهته للمنتخب البرتغالي فتخالف الفيفا ذلك.
فالفيفا في جميع الحالات يجب أن تخرج من صمتها و لو بالإعتذار للمنتخب المغربي لتبعد عن نفسها شبهة التحيز،و إلا أنه بذلك ستكون الحجة ثابتة عليها بأنها غير مستقلة و بأنها تسير وفق إملاءات،و بأنها متحكم فيها.
80 -slawiالأحد 24 يونيو 2018 - 15:35
On devrais créer la coupe du monde arabe musulmane
A chaque coupe du monde on vis les mêmes problèmes
81 -Abderrahimالأحد 24 يونيو 2018 - 15:39
To Abdo....you are as dumb as a rock!!! Your comment made no sense. Focus on reality. Morocco did not even score and they lost against Iran. You have a very weak case my friend and I am shocked on how people still think. Get over it. You don’t have a strong team period. Mistakes are part of the game.
82 -لحسن امازيغالأحد 24 يونيو 2018 - 15:43
منتخب وطني بمعنى الكلمة...قتالية..روح وطنية عالية...ارباك و ابهار للخصوم و للعالم....هنيئا لنا بمنتخب من هذا الطراز..تحية للناخب الوطني...على الجامعة الملكية الا تتنازل عن المطالبة بحق المنتخب بكل شراسة
83 -الهلاليالأحد 24 يونيو 2018 - 15:44
أين توجد هذه العريضة، نريد التوقيع عليها.
يجب إعادة المباراة.
84 -مقاطعونالأحد 24 يونيو 2018 - 15:48
ليعرف الجميع بأن الفساد ما زال يعشش في قلب الفيفا و أنها تعمل لسيدتها امريكا و انتهى
85 -abdelkerimالأحد 24 يونيو 2018 - 15:54
حرام علا الفيفا ارجو من الصحافة الرياضية أن تعين المنتخب وشكرن
86 -مغربي غيورالأحد 24 يونيو 2018 - 15:58
ما العلاقة بين التكنولوجيا وقرارات الحكم الامريكي المدعوم من ترامب؟ ويعلم الله ما هي التهديدات التي وجهها ترامب للحكم؟ والاغراءات التي قدمها له؟ وما دام جياني انفانتينو على راس الفيفا، فلن يحاكم الحكم غيغر ولن تكون هناك اعادة لمباراة المغرب والبرتغال.
87 -Norالأحد 24 يونيو 2018 - 16:09
المنتخب المغربي. كان متسرعا في لعب ويفتقد لدقة في تسجيل. وللعبين يفتقدون لتجرب في متل هده المبارايات. أمابنسبة لحكم. فبعدما تعرفت على أن الحكم أمريكي توقعت أنا هناك عقاب. للمغرب. و إقصاؤه.
88 -mhammedالأحد 24 يونيو 2018 - 16:17
على اللاعبين المغاربة الا يفكروا في المقابلتين السابقتين وأن يركزو في مباراة اسبانيا لتحفظ ماء وجه المغاربة وتحسين الترتيب العالمي وكذلك هي فرصة لهم ليجدوا فرصة للانضمام الى أندية كبيرة خلال الميركاتو
89 -لعمالأحد 24 يونيو 2018 - 16:31
السلام عليكم
نتقبل كذب الفيفا عن عطب الفيديو ولماذا الحكم كان أعمى لدرجة ان يعانق رونالدو
هل كثرة الأخطاء لصالح المغرب وتجارب الحكم في مونديال ولم يلاحظ أي شيء
ليس تحقيق لكن دراسة لإقناع العام كأنه لم يحدث أي شيء فعلى المغاربة أجمع وخاصة في روسيا والجامعة الموجودة هناك ان يبلغو للعالم مافيا الفيفا
أما هنا في المغرب لم أسمع رسالة قوية في الموضوع
90 -chaoukiالأحد 24 يونيو 2018 - 16:33
il y aura révision dans une seule condition qui est la disqualification de l’Espagne c'est donc autour des marocains de jouer le jeu de la fifa
91 -سعيدالأحد 24 يونيو 2018 - 16:39
كان على المدرب أن يوقف المقابلة في تلك اللحظة ويطلب من لجنة الفيفا التدخل للرجوع إلى الفيديو
92 -فؤادالأحد 24 يونيو 2018 - 16:40
بالتوفيق للمنتخب المغربي الشقيق.
93 -مديكمتيالأحد 24 يونيو 2018 - 16:55
خاص الفيفا تحقق في ظلم التحكيم
94 -Mohamedالأحد 24 يونيو 2018 - 17:02
الله يعاونكم على الاسبان. في الحقيقة يمكن هزمهم بشي 1 ان شاء الله.
95 -mustaphaالأحد 24 يونيو 2018 - 17:14
الشمتة الكبيرة هي هي بغيت الاعبين اخلو عشت داك الحكام ويعظو ه لكمرة ويخلو الفيفا تقلب على الحل
96 -عبد الهادي رضاالأحد 24 يونيو 2018 - 17:39
يقولون الغرب يجد دائما بهاالشفافية والنزاهة على أحسن منا ومنكم صالح ومسلمون متائخرون أين هاذه الشفافية والنزاهة الدولية هم وصل إلى كل هاد ما وصلو إليه بالخذاع مستغلين طيبوبة المسلمين وتنافرهم. انهم مخاذعون لن يرضوا لي اي دولة عربية أن تنافسهم مهما كلفهم سيكون عار عليهم أن تربحهم دولة عربية مسلمة نحن نعيش في سراب
97 -سعيدالأحد 24 يونيو 2018 - 17:48
كشف المونديال عوررة الطاقم الطبي والقانوني لمرافقي اسودنا، ففضيحةاسعاف لمرابط مدوية وكان لابد من مرافقين قانونيين ينصحون مثلا بتوقبف المباراة الحاسمة والمنتظرة من 20سنة.رونار لا يستطيع فعل كل شيء ولكل فن رجاله.
98 -البهجة مول الفلجةالأحد 24 يونيو 2018 - 18:19
المرجو قراة الخبر جيدا فالخطأ في تقنية خط المرمى وليس تقنية الفيديو لمساعدة الحكم VAR وهما تقنيتان مختلفتان. التقنية موضوع الخلل تستعمل في حالة الشك في تجاوز الكرة لخط المرمى أم لا وهو شيء لم يحصل خلال المباراة.
99 -حس________________________نالأحد 24 يونيو 2018 - 18:20
الاعلام الالماني هو من دفع الفيفا لهذا التحقيق,اعلام بلا ابواق بلا اقلام مرتزقة ,اعلام له وزنه على الصعيد العالمي تطرق لتاريخ الحكم ,وتساءلت كيف تم اختياره لادارة مقابلات عالمية رغم تاريخه الاسود .................ولهذا اضطرت لفتح تحقيق لتجبير الخاطر ولتبرئة نفسها ,لكننا نعلم ان تعيينه لمباراة المغرب البرتغال كان متعمدا .ولا تنتظروا اعادة المباراة هذا وهم..................
100 -علي 18الأحد 24 يونيو 2018 - 18:46
يجب التدخل لحل هدا الضلم على اعلى مستوى ولو استدعى الامر مقاضاة ااحكم الامريكي لكي يكون عبرة للحكام الضالمين، يجب الحسم في هده المبارة غدا قبل مبارة اسبانيا معنا ,وقبل فوات الاوان ، وما ضاع حق وراءه طالب، لهدا يجب سحق اسبانيا بطل العالم الدي يتخبط في مجموعة من المشاكل لنبين للعالم ضلم الحكم الامريكي وقوة منتخبنا العتيد
101 -ههههههالأحد 24 يونيو 2018 - 18:52
عذر أقبح من ذنب، إذا لم تستحي فقل ماشىت
102 -عابرة سبيلالأحد 24 يونيو 2018 - 19:06
غير قولولي الله يستر عليكم واش دابا المغرب غادي يلعب معا اسبانيا واللا تقصا صافي ما فهمتش ؟!
103 -MAGHREBI NAFSSالأحد 24 يونيو 2018 - 19:09
و ما دور الجامعة الملكية لكرة القدم؟كان عليها أن تراسل الفيفا و تقدم اعتراضا قويا.لكن .......
104 -عزوزالأحد 24 يونيو 2018 - 19:18
أنا أتكلم بدون خلفيات أو تاريخ. إسبانبا على الورق أقوى وأوفر حظا للفوز ولكن ما أبان عنه المغرب في المقابلات المنديالية تبين بوضوح أنأ المغرب أقوى و بكثير عن إسبانيا وخير دليل مقابلتهم مع إيران ولولا سوء حظ الايرانيين لخرجوا متعادلين. أنا متأكد لو لعب المغرب بطريقته كما فعل في المقابلتين السابقتين سيتفاجئ الجميع بضعف الإسبان.
105 -Mohajirالأحد 24 يونيو 2018 - 19:22
كان على رونارد ان يوقف المبارة و يطلب arbitre second opinion من سيحكم المقابلة. او المقاطعة
106 -الفقيرالأحد 24 يونيو 2018 - 19:36
نحن في زمن غاب فيه العدل وغلبت عليه المصالح
107 -stitouالأحد 24 يونيو 2018 - 19:55
la FIFA essaie de calmer la catastrophe.D'accord il y eu un problème technique mais les mecs qui se trouvaient ds la pièce de contrôle eux aussi étaient hors réseau.
108 -raisالأحد 24 يونيو 2018 - 20:20
اللعبة انتهت وانتهى معها كل شىءGAME OVER
109 -midoالأحد 24 يونيو 2018 - 20:22
احسن رد على الفيفا هو انتصار المنتخب الوطني على اسبانيا في مقابل انتصار ايران على البرتغال
110 -simouالأحد 24 يونيو 2018 - 20:41
même si l'enquête donne raison aux contestations marocaines et constate qu'il y a eu un penchant de l'arbitre envers le portugal. le résultat restera inchangé. sauf s'il y a preuve d'un quelconque arrangement. mais il ne faut pas rêver. on a eu droit à une surdose de malchance également
111 -azizالأحد 24 يونيو 2018 - 21:41
انا معندي بلا ما يديروها دركي دابا حتى لتالي و يتفرجو الاعادات ديال المنديال كامل و لي لعب مزيال يعطيوه الكاس
112 -Old ben daykالأحد 24 يونيو 2018 - 21:53
La FIFA est idiote pour 3 raisons: 1 n a déclaré à temps 2 elle dit que ces mélanges techniques ont été déjà vus lors des dernières coupes...3ou est la vérification du comité de la FIFA!!!!! Mais hélas en plus on est en Russie.......puissance mondiale..la 1ere à allunir!!! Et qui embête tout un peuple marocain avec cette astuce d assemblage des câbles....
....on attendait que moi à pris feu avec un gd ajil sur fr 24
113 -drissالأحد 24 يونيو 2018 - 22:07
كل وسائل الاعلام الاوروبية وقفت على أخطاء الحكم الأمريكي المقصودة مما يدعوالى الشك في تواطئ الحكم مع جهات معروفة تسعى للوقوف ضد المغرب ولو بدفع المال للحكم تحت الطاولة حتى لا يخرج منتخبها وحيدا من المنديال بعد فضيحة نتيجة الافتتاح وعلى كل فإن التحكيم الأمريكي أساء كثير لمستوى التحكيم
في مونديل 2018
114 -بروتوكولالأحد 24 يونيو 2018 - 23:50
هاد الاختلالات كانت فير في مباراة المغرب و العجيب جاءت ضد ابمنتخب العربي و المسلم لما لم تاتي عكسية اي ضد المنخب البرتغالي يااااه
115 -Redouan mouden rالاثنين 25 يونيو 2018 - 11:42
هذا كلام جد جد جد فارغ . النتيجه حسمت .هذا مجرد الهاء المغاربة و بحث عن فوز وهمي لطمأنة المغاربة با ن هناك امل في الفوز . و هذا البلد المسؤولين دائما يراهنون على اعطاء الامل الوهمي .ثم ينسى المغاربة الذين ذاكرتهم قصيرة جدا .
السوال : لماذا لم يلعب الفريق بنفس الروح القتالية التي ابهر تنا بها مع ايران ؟
116 -youssefالاثنين 25 يونيو 2018 - 11:53
نحن نطالب بإعادة المبارات بين المنتخب المغربي و البرتغال و كفاكم إستهتار
117 -المداويخ و الخونةالاثنين 25 يونيو 2018 - 12:06
#مقاطعون_سنطرال_أفريقيا_سيدي_علي
118 -ابي الجعد...يا زينة المدنالاثنين 25 يونيو 2018 - 18:12
اتفق مع الاخ عبد الهادي رضا معلق 96 :
المغاربة لن يفهموا ابد الابدين خبث ومكر وكراهية الغرب...!!!!!!
لو قارنتم مكر المغاربة ودهاءهم وخبثهم.....فانه والله لن يكون لا خبثا ولا دهاء ولا مكرا امام زندقة وصبيانية ومنكر الدول الاوربية والغرب تجاه العالم والمسلمين والعرب بالخصوص...!!!!!
قال الاصلع ...في حملته الانتخابية بانه سيراس فيفا شفافة بمعنى الكلمة........وان المغرب سرق منه تنظيم مونديال 2010 على الاقل...وانه حان الوقت لكي ياخذ المغرب حقه...!!!!! هههههههه
وبخبث قل نظيره ساند الملف الثلاثي ضد المغرب وتنكر لكل ما قال..!!!!!!!
انا اعيش معهم واعرف سياسييهم المرتشين واحدا واحدا.....واعرف مكرهم وخبثهم وانهم مرتزقة بدون كرامة ولا ضمير واللهرب العالمين...واصحاب مصالح...
ونكاري الجميل....ولا اخلاق لهم...فقط يعترفون بالاقوى اي بقانون الغاب...!!!!!!!
فلا تجعلوا احلامكم تتبخر ولا تحلموا امام هؤلاء البشر
سياسة المغرب الخارجية ضعيفة جدا جدا..وبالتالي جامعة كرته لا تمثل ابدا المغاربة...!!!!!!
المجموع:118| عرض:1 - 118

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,