24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. كمين يصرع 11 سائق سيارة أجرة بجنوب إفريقيا (5.00)

  2. النواب يفشلون بإنقاذ المعاشات المفلسة في اختتام الدورة الربيعية (5.00)

  3. الدكالي يجوب مستشفيات المملكة .. وأطر صحية: "ترويج إعلامي" (5.00)

  4. إعادة زرع يد شبه مبتورة في مستشفى بمراكش (5.00)

  5. أخصائي نفسي: لهذه الأسباب يرى المغربي نفسه "أرقى" من الآخرين (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |رياضة |رونار يرفع التحدي أمام الإسبان: لنحفظ شَرفنا و"ديما مغرب"

رونار يرفع التحدي أمام الإسبان: لنحفظ شَرفنا و"ديما مغرب"

رونار يرفع التحدي أمام الإسبان: لنحفظ شَرفنا و"ديما مغرب"

يبدو أن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار قد تجاوز الأزمة النفسية التي عانى منها بعد خروج المنتخب المغربي من منافسات كأس العالم، عقب خسارتيْه أمام المنتخبين الإيراني والبرتغالي، ليرفع التحدي من جديد لمقارعة المنتخب الإسباني، عن ثالث جولات المجموعة الثانية، غدا الاثنين.

وكتب "الثعلب" الفرنسي، عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، العبارة التالية، قبل 48 ساعة من موعد مواجهة المنتخب الإسباني: "إسبانيا.. المرحلة الأخيرة في مدينة كالينينغراد.. لنحفظ شرفنا معاً.. ديما مغرب".

ويرفض هيرفي رونار اعتبار المباراة أمام إسبانيا شكليةً بسبب حسم خروج المنتخب المغربي قبل جولة من نهاية الدور الأول، حيث يتطلع إلى برهنة أن "الأسود" لم يحطوا بأرض "الدببة" صدفةً، وأن خروجهم "الصاغر" من المنافسة لم يكن مستحقاً، بالإطاحة بمنتخب "لا روخا" لتأكيد الصورة التي سوّقها المنتخب المغربي لنفسه في العالم، خاصةً بعد المباراة "البطولية" أمام البرتغال.

وأجمع جل المتابعين والمحللين التقنيين على أن المنتخب المغربي كان الأفضل، وإن خرج فبرأس مرفوعة، إلا أن واقع الحال يفيد بأن المنتخب المغربي تألق في جل مشاركاته القارية، في مونديال 98 وفي كان 2004، وأقنعنا حينها، حتى بات التأهل إلى نهائيات المنافسات الإنجاز بحد ذاته، والوصول إلى دورها الثاني نجمةً في السماء البعيدة.

جدير بالذكر أن مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، عن ختام منافسات المجموعة الثانية، ستجرى غدا الاثنين على أرضية ملعب كالينينغراد بروسيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (55)

1 -Moroccoالأحد 24 يونيو 2018 - 12:55
مدرب رونارد صنع فريق منسجيم و قوي,المرجو إبتعاد عن مدرب محالي لأنه لا يفقهون شئ في كورة قدم
2 -الودغيريالأحد 24 يونيو 2018 - 12:57
انه يضحك عليكم فقط يعرف بانكم تعيشون على الاحلام فاراد أن يدخل بعض المسكنات على قلوبكم استعدادا للصدمة ..لم يستطع التفوق على اضعف فريق في كاس العالم ويريد الفوز على أقوى فريق في العالم لا تصدقوه حتى لا تصابون بخيبة أمل كبرى انها نصيحة من أخ لكم لا يشجع المغرب
3 -مغربيالأحد 24 يونيو 2018 - 12:58
أتوقع كنتيجة لهذه المباراة :

المغرب 0 - 3 إسبانيا
4 -bouaazzaالأحد 24 يونيو 2018 - 12:59
La fédération marocaine doit exiger l'annulation du but portugais pour récupérer un point et continuer la compétition sinon on doit se retirer avec dignité
5 -حس________________________نالأحد 24 يونيو 2018 - 13:03
بدل الاعتذار للشعب المغربي عن الهزيمتين والخروج المذل والمخزي لا يزال رينار على حلمه ,كيف تخرج مرفوع الراس وانت لم تحقق حتى تعادلا صغيرا?كيف تخرج بشرف وانت لم تسجل حتى هدفا واحدا ?هنا مربط الفرس وجد المطبلين والابواق والمرتزقة يهللون للهزيمة وها هو يمشي على خطاهم,بذرت اموال وملايير والنتيجة 0000000000000000 الله غالب.
6 -khalidالأحد 24 يونيو 2018 - 13:06
تساءل !! لمذا لم يلعب سايس و حارث ضد البرتغال ؟؟؟؟!!!!! هل بنعطية يتدخل في تشكيلة المنتخب ؟؟ هل دأت الانشقاقات في المنتخب ؟؟؟
7 -إطار ماليالأحد 24 يونيو 2018 - 13:07
أتمنى أن يستمر هيرفي رونار على رأس المنتخب لا نريد الرجوع للوراء، عندما جاء رونار كنا في المركز 83 عالميا أصبحنا في المركز 42، الخطأ كل الخطأ أن يرحل رونار و تتشتت المجموعة الوطنية.
8 -la veriteالأحد 24 يونيو 2018 - 13:07
كلام فارغ من رونار لا يشتريه الا الحكومات المهزومة. واسي رونار نريد النتائج الم تري السنغال كيف تحقق الانتصار تلو الاخر. لكن العيب مشي فيك, العيب والدل والعار علي حكوماتنا التي لم تفقه ما معني السياسة الكروية ليكون عندنا لاعبين محلين ومحترفين. لكن الله ياخذ حقنا فيكم يامن يسرق ويفسد و يدمر كل شيء جميل في بلادنا الحبيب المغرب. لكن الحمدلله لم ولن تفرحوا بتنظيم المونديال يا كروش الحرام يا حكام الكيلو.
9 -samyالأحد 24 يونيو 2018 - 13:07
لنحفض شرفنا ???!!
كاننا عزباء تخاف ان تسلب
10 -محمديالأحد 24 يونيو 2018 - 13:08
نتمنى التفوق لمنخبينا انشاء الله ونطلب أبعاد حجي عن التاقم التقني وديما مغرب حتى الموت
11 -faliouالأحد 24 يونيو 2018 - 13:08
حسبي الله ونعم الوكيل المغرب سوف يخسر بي 0. 3 مع اسبانيا
وشكرااااااا
12 -Karimالأحد 24 يونيو 2018 - 13:09
Il fallait gagner contre l'Iran. Trop tard. Ce n'est plus l'heure ! !!!
13 -شكرا لكم على القتاليةالأحد 24 يونيو 2018 - 13:13
نادرا ما يذرف مدرب اجنبي الدموع لخروج منتخب ما و الرجل شاهدناه قسمات وجهه و دموعه و لم يبكون على المغرب حتى لاعبين سابقين و محللين ومواطنيين عكس الرجل صحيح تمنينا الذهاب بعيدا في المنافسة ورغم الخيبة الا أنا نرف له قبعة التقدير و الاحترام و نطلب من المسؤول الحفاظ على المجموعة و الطاقم التقني مع التنفيب عن مهاجم قادر على تسجيل الاهداف كما يجيد صنع اللعب قرب مربع 18 و التسديد من بعيد رغم أنه هذه المواصفات صعب توفرها
14 -مصطفى كاراطيكاالأحد 24 يونيو 2018 - 13:19
تيكذبو على عباد الله وصافي اسبانيا غادي تلعب الكل في الكل حنا راجعين راجعين إلى بغيتو ديرو شي حاجة د بصح و ترجعوا الهيبة للكرة المغربية جيبو لينا غير كأس إفريقيا باركة
15 -مداويخ المغربالأحد 24 يونيو 2018 - 13:20
ان كان فعلا قد عنا وتجاوز الصدمة النفسية
فليعترف انه فشل
وبما انه أخذ هزيمة بعد هزيمة حتى كان من اوائل المقصيين من المنافسة فليتفضل بالاستقالة ويتنزال عن راتبه ووو لهذا الشهر ويغادر البلاد لامئسوف عليه
اما تبقاو نتما وهو ترفعون علينا راية التحدي على مبارة
إسبانبا فهذا هراء ولعب الصبيان
ستنتهي المبارة بما انتهت اوكثر به مبارة تونس الاخيرة
شوية ديال العقل ياناس
16 -اجديكالأحد 24 يونيو 2018 - 13:27
بالمناسبة اقترح ان يضع لاعبو الفريق الوطني في المقابلة القادمة شارة في ادرعهم كنوع من الاحتجاج على تحكيم و ظلم الحكم الامريكي، ربما ستشفي غليل المغاربة؛ ناهيك على الانتصار الدي نتمناه ونتوقعه يوم غد بحول الله....
17 -abdouالأحد 24 يونيو 2018 - 13:28
يا سادة يا كرام المدرب لا دخل له في هزائم المغرب فقد خلق لكم فريقا منسجما يلعب الكرة و يسيطر على اللعب و الوصول بالكرة إلى المرمى لكن اللاعبين لا يسجلون اتريدون أن يدخل هو ليسجل أضف إلى ذلك فقد قام بتأهيل المغرب إلى كأس الذي غاب عنه لمدة عشرين سنة و هذا في حد ذاته إنجاز
18 -افران الاطلس المتوسطالأحد 24 يونيو 2018 - 13:30
رونار يرفع التحدي أمام الإسبان : سير تلعب فريقك ضعيف جدا وانت تعرفه . كل فريقك ضعيفا جدا تجعله يلعب بطريقة خسران . يبدو لي كأنه عن قصد ، والله اعلم اشك في هذه النقطة . كان عليه بالفوز على إيران على الاقل . فات الاوان بالنسبة لكم . يجب أن يغير المدرب بالمحلي ولد البلد
Toute ton équipe est nul vous les faites jouer d'une manière pour perdre on dirait que c'est exprès, il à fallut gagner contre l'iran. manant c'est trop tard pour vous . Ce n'est plus l'heure
19 -intidamالأحد 24 يونيو 2018 - 13:31
التعليق رقم 2 الودغيري / انت لا تفهم شيئ في كرة القدم فلا يجب عليك ان تتكلم عنها لا تكررها مرة ثاني
20 -زيادالأحد 24 يونيو 2018 - 13:33
سيرجع رونار و لاعبيه بصفر نقطة و بدون إحراز أي هدف ، و بالتالي ستكون أضعف مشاركة للمغرب في المونديال. أما غير ذالك فهو الضحك على المغاربة المغلوبين أصلا على أمورهم.
21 -chakoukالأحد 24 يونيو 2018 - 13:33
اخ لكم لا يشجع المغرب!!!!!!!!!!! الى رقم 2
لننتبه جميعا للغة الاحباط و جلد الدات والتي اصبحت تطغى على نظرة اغلب شبابنا . لعمري انه لامر موءسف . عدرا اخي رقم 2
22 -marocالأحد 24 يونيو 2018 - 13:35
الانسجام بين لاعبي المنتخب الوطني بدا واضحا منذ مجيء المدرب الحالي رونار والمطلوب اليوم هو التفكير في ايجاد حل لفك لغز الهجوم الذي يعاني من عدة مشاكل.والتفكير في مستقبل الفريق ليس بتغيير المدرب وانما الحفاظ على الاستقرار الحالي رفقة رونار وترك هدا الاخير يشتغل دون التشويش ..
23 -Samirالأحد 24 يونيو 2018 - 13:47
الحل الوحيد للتألق في كأس العالم هو الرفع من مستوى اللاعب المحلي حتى يستطيع المنافسة في الأندية الكبرى و من ثم الوصول إلى المنتخب أما انتظار أن تكوِّن أوروبا اللاعبين لنقطف نحن النتيجة فدليل على العقلية الاتكالية التي تزيد الطين بلة.
24 -Hassanالأحد 24 يونيو 2018 - 13:49
كفاكم ضحكا عى المغاربة ودغدغة لمشاعر..لا يوجد شئ إسمه هزيمة بالرأس مرفوع. المغرب فريق ضعيف كذلك شأن السعودية بنما كولومبيا بيرو..المهم هو المشاركة
25 -عبد اللطيفالأحد 24 يونيو 2018 - 13:49
الهزيمة لها معنى واحد وهي الهزيمة فلا داعي لتا ويلها
26 -ابن الشرق المغربي الأحد 24 يونيو 2018 - 13:52
على ا لجامعة الملكية ان يحضى اهتمامها الكبير بالاحتفاظ بهذا المدرب لانه صتع فريقا متجانسا يحتاج فقط مستقبلا على اضافة روتوشات على الهجوم والبحث عن قناص يتقن التسديد اما من ينتقد المدرب ويطالب باستبداله فهذا تهور لان الفضل الكبير يرجع اليه في الظروف الصعبة التي كان الجمهوري المغربي لا يحلم بالتأهل اذن نتمنى من رئيس الجامعة الملكية الا ينساق وراء المتشائمين ونحن نثق في السيد لقجع اكثر من وقت مضى لنترك الجامعة تعمل مع هذا الدرب و الاقصاء لا يعني نهاية العالم وشكرا هسبريس على النشر
27 -مشجع الفريق الوطنيالأحد 24 يونيو 2018 - 13:52
اتمنا التوفيق للفريق الوطني في باقي المباريات
28 -يوسفالأحد 24 يونيو 2018 - 13:59
نصيحة لرونار سايس أحسن من داكوستا
29 -Hichamالأحد 24 يونيو 2018 - 14:01
غيرة على ما وقع لنا في روسيا.أقترح على المنتخب المغربي الإنسحاب و عدم مواجهة إسبانيا حتي يتم إحراج الفيفا التي ظلمت المنتخب المغربي و أقحمت السياسة في الرياضة من أجل مصالح البعض على حساب البعض. الإنسحاب سيجعل الفيفا في أكبر مشكل لم تعرفه في التاريخ لأن المترشحين الإثنين لا زالا لم يعرفا و بالتالي سترجوا الفيفا المغرب من أجل إجراء المباراة. ولهذا أتمنى من المنتخب المغربي أن يرد الصاع صاعين للفيفا و بالتالي إحراجها و تلقينها درسا في التعامل مع الجميع بسواسية لا بالمصالح. فماذا سيقع للمنتخب يا إخواني المغاربة ؟ لا شيء. فالتفعل ما تريد. إيقاف ؟ ليس الحل. اقتراحي هذا سيوقف بطولة العالم و سيخلق أكبر مشكل بحيث لن يكون هناك حل في مجموعة المغرب و الحسم في المترشحين و بالتالي درس للفيفا و لكل من سولت له نفسه احتقار و ظلم إحدى المنتخبات. وشكرا.
30 -Elbouhaliالأحد 24 يونيو 2018 - 14:01
واحد السداسية من عند الاسبان لأن المغرب مغاديش العب بخطة دفاعية ها انا ها انتما المنتخب المغربي فريق ضعيف
31 -عاشق كرةالأحد 24 يونيو 2018 - 14:01
رونار حققانجازا عظيما والامي من يظن العكس ولامسنا ذلك في المبارات التي خاضها المنتخببالرغم من عدم تسجيل اهداف ولكن روعة اللعب تفوقت على كل شيء رغم الاقصاء لانهم فرضوا وجودهم وعبروا عن حب بلادهم بطريقة لا يمكن ان توصف وحتى المنتخبات الكبرى تحسب لهم الف حساب الان فما بالك لو تاهلوا لاصابهم الشلل اتمنى لهم التوفيق
32 -mohالأحد 24 يونيو 2018 - 14:04
اعجب لقوم عندما يلعب الفريق الوطني يتمنون خسارته وعندما ينافس على استضافةالتظاهرة العالمية يناصرون خصمه ويدكرون ويشمتون بكل نقائصه ويفرحون لاقصائه ويدعون انهم مغاربة
33 -ملاحظالأحد 24 يونيو 2018 - 14:08
هكدا ندعي الانتصار قبل اي مواجهة فننهزم ثم نبحث عن شماعة نعلق عليها الهزيمة. (ولا تقولن اني فاعل ذلك غذا إلا يشاء آلله ) يجب ان نقول سنفعل ما في استطاعتنا ونتمنى من آلله أن نوفق.
34 -ابن ايت اوريرالأحد 24 يونيو 2018 - 14:21
لايمكن لمنتخب المغرب ان يتطور لان المدرب الفرنسي يمنح الأولوية للاعبين المفرنسين الى درجة انه كان سيستبعد زياش لانه لايتقن الفرنسية ،المغرب يتوفر على لاعبين بإمكانيات عالية وخير دليل هو فوز اللاعبين المحليين على كاس افريقيا مؤخرا في المغرب وختار منهم واحد فقط لسواد اعين القجع ، ناهيك عن ضم لاعب يلعب في دوري الدرجة الثانية والنتيجة كارثية ههههههههههه خلاصة القول ان لاشيء ينقصنا إلا مدرب مغربي في المستوى... ولي ضربته يده لايبكي °_^
35 -SOLISTEالأحد 24 يونيو 2018 - 14:25
المنتخب المغربي كأنه يشتغل بالديزال، يبدأ ضعيفا ثم يصبح قويا وهذا ما وقع له في الإقصائيات٠ وكذلك في المونديال٠ ربما غذا أمام إسبانيا سيبلغ ذروة قوته وينتصر
36 -افران الاطلس المتوسطالأحد 24 يونيو 2018 - 14:25
جواب الى 19 - intidam
اذا كان 2 - الودغيري لايفهم شئ في كرة القدم وحتى انتم كذلك لا تفهموا شئ في كرة القدم . انتم تشوفوا باعينكم الكل ضعيب وتقولون الناس لا يعرفون شئ . لا ادافع عن الشخص 2 - الودغيري ولا على غيره لكن كلامه صحيح . بالعكس لا تشجعوا مثل هذه طريقة اللعب لفريقنا انه ضعيف جدا وليس هذا هو اللعب المطلوب . انظروا الى لعب السويد المنيا اكلترا وسوف ترون اسبانيا كذلك هل فريقنا يلعب بهاته الطريقة ويركز على لعبه ابدا بعيدا جدا من هذا لنوع التكتيكات للاسف
37 -anp algالأحد 24 يونيو 2018 - 14:31
الرجاء من كل له مسؤولية عن الفريق المغربي من قريب أو بعيد أن يساعد هذا المدرب وان يعطى له الوقت الكافي للحصول على النتيجة لأنه تجاوز مرحلة البناء و الآن إنشاء الله ستكون النتيجة
38 -صانع انيابالأحد 24 يونيو 2018 - 14:36
بعد خسارة المغرب امام اسبانيا بحصة تاريخية اليكم تنبوءات و ترتيب المجموعة الرتبة الاولى من ناحية الجواىءز لقجع جودار المرتبة التانية اسبانيا و البرتغال المرتبة الاخيرة بوهدوز اما التنبوات فهي رحيل رونارد و تعيين حجي و توهل المغرب لكاس افريقيا و العودة لنقطة الصفر و تبدير حوالي 12مليار لهزيمة مدوية و تفطاح جودار و لقجع اجيو بعدا جودار معندوش وجه ممتل مصري قديم
39 -مغربيالأحد 24 يونيو 2018 - 14:37
انه يضحك عليكم فقط يعرف بانكم تعيشون على الاحلام فاراد أن يدخل بعض المسكنات على قلوبكم استعدادا للصدمة ..لم يستطع التفوق على اضعف فريق في كاس العالم ويريد الفوز على أقوى فريق في العالم لا تصدقوه حتى لا تصابون بخيبة أمل كبرى انها نصيحة من أخ لكم لا يشجع المغرب .
اخي الودغيري، انا معك، لا تاخدنا في قولة الحق لومة لائم.....
كونوا شويا واقعيين،فيقوا من سباتكم و وخرافاتكم، شويا ديال نظج فكري....
40 -الطيب بنكيرانالأحد 24 يونيو 2018 - 14:41
منذ حوالي 45 سنة كان المغرب يصدر اللاعبين الموهوبين الى أوروبا. من منا لايتذكر بعض الأسماء التي احترفت هناك. اذكر من بينها: بابا، ابراهيم طاطوم، الزهر، البطاش، الخلفي، بلمحجوب، التيباري، بنمارك الخ. اما الْيَوْمَ فلم يعد في استطاعة المغرب " صناعة" ولا لاعب واحد يحترف بأوروبا. جل أفراد الفريق الوطني ولدو وترعرعوا بالمهجر لاننا فاشلون في كل شيء.
اتفق مع المتدخلين 2,3,4,5,6,8,9,11,15. وشكرا
41 -Marocainالأحد 24 يونيو 2018 - 15:08
Une double perte .ni selection ,ni botola
42 -المغرب قبل كل شيءالأحد 24 يونيو 2018 - 15:14
حسب صحيفة الشرور الجزائرية لنهار اليوم هرفي رونار يريد تغيير الاجواء والتخلص من الضغط الذي يعاني منه في المغرب وهناك اتصالات لتدريب الخضر بعد المونديال.هل هذا صحيح يا هسبريس؟.
43 -hammoudaالأحد 24 يونيو 2018 - 15:15
سيلعب المغرب مباراة خرافية امام اسبانيا ولكن سينهزم بخماسية نظيفة، لاتهم النتيجة المهم اننا ربحنا فريقا قويا...
44 -لا يهمالأحد 24 يونيو 2018 - 15:28
ايسلندا في كأس العالم


أيسلندا بلد صغير جدا، عبارة عن جزيرة فى المحيط الأطلنطي
مساحتها ضعف مساحة سيناء (١٠٥الف كم٢)
وتعداد السكان 340 ألف نسمة،
يعنى أقل من تعداد حى من أحياء القاهرة ، وبالرغم من ذلك ترتيبها 14 فى الدول الأكثر تقدما
والمرتبة الرابعة عالميا فى مستوى إنتاجية الفرد، وهذا بسبب جودة التعليم والصحة والعدالة والحرية والاستقرار، هذه العناصر التى تطلق طاقات البشر وتبرز مواهبهم وتغذى انتماءهم لبلادهم .

هذه الدولة الصغيرة استطاعت دخول كأس العالم وتنافس فيه بقوة.
الغريب أنها تنافس فى المسابقة العالمية بلاعبين غير محترفين،
منهم خمس أطباء
ومخرج سينمائي
وعازف موسيقي
ومحامى
وسمسار عقارات.

وكأنهم يوصلون رسالة للعالم ، وخصوصا الدول الفقيرة أن كرة القدم مجرد لعبة ، وأنها لا تستحق التفرغ لها وإنفاق الأموال الطائلة من أجلها.
وصرف مرتب ثلاثة ملايين ونصف شهريا لمدرب معوق وطاعن فى السن وفاشل ، ومرتبات خرافية لرجال تركوا أعمالهم وتفرغوا للعب الكرة وأصبحوا فى صدارة المجتمع وقدوة للشباب والأطفال، الذين اقتنعوا أن اللعب أجدى لهم من الاجتهاد والعمل
45 -Mosالأحد 24 يونيو 2018 - 15:38
Binatia doit quitter l équipe rendement moyen. Et il ouvre trop sa bouche. Je pense qu'il a pris la grosse tête.
46 -Marocainالأحد 24 يونيو 2018 - 15:38
Assalam alykoum.
On a gagne dans cette coupe du monde , Une Grande equipe de quality international et aussi on a gagne un entraineur qui respecte les Marocains.
Merci le joeurs
Merci l equipe technique
Merci Ronard
Merci la federation
Et Surtous Milles Merci Au spetateurs Marocains.
Merci Hespress
Que dieu protege Notre Royaume
47 -اظنالأحد 24 يونيو 2018 - 16:04
اظن انكم ستقدمون مباراة التأهل للربع النهائي ولما الكأس سمعت بأن المغاربة تغلبو على ايران والبرتغال والله أعلى وأعلم اتمنى ان تشرفونا بالكأس
48 -متتبعالأحد 24 يونيو 2018 - 16:10
سمعت من راديو مارس احد المعلقين قبيل المونديال يقول بنبرة استهزاء وهو يضحك ايران اول الواصلين وستكون اول المغادرين تذكرت لاننا حلمنا كثيرا وربما استصغرنا الخصوم وها نخن نغادر يجب على رونار ان يعترف وعلى محيط المنتخب ان يكف عن لغة الطمانة وخرجنا بشرف وان نفكر بواقعية نعود الى بلدنا ونبني من الداخل بدل الاعتماد الكلي على منتوج الغيران نعتمد على الاحسن ولاباس في ذلك
49 -هاشميالأحد 24 يونيو 2018 - 16:23
رونار يجب ان يرحل لانه استغنى عن اللاعبين المغاربة و اعتمد على الاحتياطيين للدول الأجنبية ... كما انه لا توجد في جعبته اية خطط.... و المصيبة العظمى هو انه يتقاضى راتبا شهريا قدره 80 مليون والشعب كيموت بالجوع و البنية التحتية هاوية و البطالة و الصحة و التعليم و الغلا.
50 -لا يهمالأحد 24 يونيو 2018 - 16:29
أن الوصول لمسابقة كأس العالم أمر لا يستحق كل هذا الفخر
وأن الخروج منها لا يستحق كل هذا الحزن.

ما يستحق الفخر فعلا هو
مستوى تعليمك وصحتك ورفاهية مواطنيك ودرجة العدالة القانونية والمساواة وتكافؤ الفرص ووزنك بين الأمم.


نقلته لجماله
51 -marokkiiالأحد 24 يونيو 2018 - 16:53
دائما نقول الحكم دائما ظلمنا ونقول مناورة علينا.الخطأ راه باين بوحدوز اخطأ في البداية .بعد هدا الهدف نفسية الاعبين تغيرت واثرت على معنويات الفريق.ليس لدينا رأس حربة جيد مع احترام الاخرين .لو استدعا المدرب ازارو لشهدنا مباراة جد جميلة ولاكن كثرة الاعلام على بعض الاعبين مهاحمين ليسو في المستوى.كان يجيب يوسف العربي ازارو هدو لاعبين من التراز العالي
52 -abdou/canadaالأحد 24 يونيو 2018 - 18:36
من خلال تحليلي المتواضع أن خسارة المغرب للمقابلة ناتج عن تضييع الو قت في إستراتيجية لم تعطي الهذف هذه التكتيك الدي إعتمده المدرب هو المرور عبر الأجنحة والتمرير للمربع والتسجيل عبرر رأسيات بوطيب أو بلهندة. وكلا هما يتوفر على قامة طويلة لكن للأسف لمم يسجل الهذف. كان على المذرب أن ينهج ولو لفترة قصير الإختراق من وسط الملعب عبر تغيير طفيف حيت يستبدل لاعب المقابلة المرابط مع بوصوفة كضهير أيمن لصد أي هجوم مضاد من الجناح ووظيفة لمرابط هي إختراق الدفاع مع التغطية . بالمقابل تغييرر بوطيب بالكعبي نظرا لكونه مهاجم سريع وله إمكآنيات فردية لإختراق الدفاع وتسجيل الأهداف ويتمركز جيدا وهذه القوى هي متالية لأي مهاجم رغم قصر قامته . إن التمركز في الخلف لأي خصم لا يمكن أن تنجح معه إلا بواسطة الإختراق من وسط الميدان مع التغطية الجيدة لإ فشال أي هجوم مضاد .
53 -عبد اللهالأحد 24 يونيو 2018 - 19:17
السبب في تعثر المنتخب المغربي عبر السنوات لم يكن في المدرب و لا في اللاعبين الذين يبذلون في الغالب جهودا فوق طاقتهم إنما السبب الرئيسي يتمثل في افتقار المنتخب لنجوم تخصص قناص و رغم النداءات لم يكثر الإطار لهذه الفجوة في صفوف المنتخب
54 -ابوايمن الأحد 24 يونيو 2018 - 19:22
44 لا يهم
هل عدد السكان الذي ذكرته قارنته مثلا مع عدد سكان مصر او المغرب مثلا ،340 الف نسمة ليست مثل 60 مليون نسمة !!!
يعني ليس هناك لا مشكل العمل او الصحة او التعليم اووووو لهذة الحفنة من البشر ،،لا مقارنة
55 -محمد الدارالبيضاءالأحد 24 يونيو 2018 - 20:41
الكرة مملوؤة بالبرد . لا تعرف أين تذهب يبقى الحظ ؟
المجموع:55| عرض:1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,