24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. الرميد يدعو إلى تجهيز المخافر والسجون بالكاميرات لمنع التعذيب (5.00)

  2. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  3. الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك (5.00)

  4. ممتهنو غسل السيارات (5.00)

  5. أردوغان يبحث عن زعامة إسلامية ضد شريك استراتيجي لتركيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |مجتمع |"عكاشة" ينفي إبلاغه بإضراب الزفزافي ومن معه

"عكاشة" ينفي إبلاغه بإضراب الزفزافي ومن معه

"عكاشة" ينفي إبلاغه بإضراب الزفزافي ومن معه

نفت مندوبية إدارة السجون وإعادة الإدماج مجددا دخول معتقلي حراك الريف، القابعين بسجن "عين السبع1" بالدار البيضاء، في إضراب مفتوح عن الطعام، واصفة الخطوة الاحتجاجية بأنها "ادعاء".

بلاغ صادر عن إدارة سجن "عكاشة" قال إن المؤسسة "لم تتلق، إلى حدود منتصف اليوم الجاري، أي إعلان مكتوب بهذا الشأن كما هو معمول به في تدبير المؤسسات السجنية"، مضيفا أن "الجهات التي تدعي دخول النزلاء المعنيين في إضراب عن الطعام هي نفسها التي تؤكد على ضرورة التنسيق بين المعتقلين وذويهم وعلى جملة من الخطوات".

وتحدثت المندوبية ذاتها عن "وجود برنامج تصعيدي معد خارج المؤسسة، أقحم فيه هؤلاء النزلاء إقحاما، وذلك من أجل استغلالهم خدمة لأجندات غير معلنة"، على حد تعبيرها.

وكانت عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالحسيمة، المودعين سجن "عكاشة"، أكدت، إلى جانب هيئة الدفاع، دخول "الزفزافي ومن معه" في إضراب عن الطعام في وقت سابق لمدة 72 ساعة، وإعلانهم تنفيذه بشكل جماعي ابتداء من يومه الاثنين، رغم الخروج المتكرر للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ببلاغات رسمية تنفي من خلالها تلقيها أي إشعار بتنفيذ المعنيين للشكل الاحتجاجي المذكور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (18)

1 -لبيب ع الرحيم وادي زمالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:26
عندما تختلف الاراء حول مسالة ما ، تضيع الحقيقة ، ومع دلك فالاضراب عن الطعام حرية شخصية ، يتحمل مسؤوليتها المضرب عينه .
الله الوطن الملك.
2 -ريف إي نوالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:33
دائما ما أشاهد إدارة السجون تنفي جل الأخبار الصحيحة لك الله يا وطني ، الحرية أو الإستشهاد تحية لكم عالية
3 -عبدالعليالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:35
و من سيصدق هذه المندوبية و كل بلاغات الدولة فيما يخص مطالب المواطنين المشروعة ...
هذا ما كنتم تبحثون عنه... نسبة كبيرة من المواطنين لم تعد لهم ثقة في بلاغات مسؤولي هذه الدولة... فاحتفظو ببلاغاتكم مارشفة علها تحكي للاجيال القادمة قصة مسؤولي العهد الحجري في العصر الرقمي
4 -مواطنةالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:37
والله العظيم لم نعد نثق في الإدارات برمتها !!!! أطلقوا المواطنين الذين حاولوا فضح الفساد والمفسدين وادخلوا ناهبي المال العام وأعداء الوطن الذين يستغلون مناصبهم الاستغناء على حساب الطبقات المتوسطة والفقيرة !!! ارحموا هؤلاء الشباب وأسرهم ونفسيتنا جميعاً نحن المغاربة مدمرة لأننا نرى أبرياء في السجون والمجرمين يتنعمون خارج أسوار السجون !! اربطوا المسؤولية بالمحاسبة !! حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا أمام الله عز وجل !
5 -شمهروشالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:46
ومن يصدق عكاشة وما يدور هناك يشبه الصندوق الأسود ومن يؤكد هذا الخبر صحيح أم لا سوى المختصين ونحن كمغاربة لم نعد نصدق المسؤولين سبعين سنة ذهبت كلها كذب.
6 -داخل سوق راسوالاثنين 17 يوليوز 2017 - 20:54
يا سيدي اللي يكل إيكل واللي ابغا إجوع إجوع... شغلوا هذاااااااااااك...سلينا سلينا من هاد الوش سلينا الله إعوض علينا....
7 -mocasaالاثنين 17 يوليوز 2017 - 21:05
yes Zafzafi made mistakes, yes he did insult Moroccans of other regions, yes he did interfere inside the mosque during Friday khotba, but he did not steal millions of dollars, he did not steal anything from regular Moroccans. get these people free. set them free enough INJUSTICE.
8 -غيور على وطنيالاثنين 17 يوليوز 2017 - 21:06
من هو هذا الزفزافي هل حرر الصحراء ؟؟؟ او مقاوم
أين كان في عهد الحسن الثاني

كبرتو الشان الخائن لتاجر الحشيش و المخدرات
مذا نستفيد من هذ المجرم ؟إلا المشاكل والفتنة
يستغل عقول الناس للفرقة
حسبنا الله ونعمة الوكيل فيه وفي امثالو
9 -joussefالاثنين 17 يوليوز 2017 - 21:08
كيف يتمكن المعتقلين من التنسيق و التواصل بينهم على الدخول في إضراب من داخل زنازنهم السجنية رجالا و نساءا يتفقون تم يؤجلون ثم يضربون موعدا آخرا و يتفقون ثم يخططون ثم وووو
10 -aliالاثنين 17 يوليوز 2017 - 21:21
نعم مثلما سبق لها ان نفت ان الرسالة ليست للزفزافي و اتضح في الاخير انها رسالته.
لقد اصبح الكذب مهنة بامتياز.
11 -مغربيالاثنين 17 يوليوز 2017 - 22:12
الشرط للخروج من السجن هو قضاء المدة المحددة أو حسن سيرة خلال فترة الحبس مرفوق بطلب عفو و قبوله. أما الإضراب عن الطعام حتى و إن صح، فلن ينفع في شئ. لهذا المطلوب من المعنيين عدم الإنصات لمن ورطوهم و قطع الطريق على من يتاجر بحالتهم. أظن أن على عائلات المعنيين، المتضررين، حث أبنائهم على الإلتزام بقوانين البلاد و إحترام مؤسساتها إن أرادوا أن يساعدوا على إيجاد حل. أما أن يستمروا في تحدي الدولة و محاولة فرض إرادتهم عليها فهذا لن يجدي نفعا
12 -عابرالاثنين 17 يوليوز 2017 - 22:21
لو أطلق سراح هؤلاء المتطرفين العنصريين فسيزيدون في عنادهم وعجرفتهم وتطاولهم وإهانتهم للمغرب وللمغاربة.
13 -MOHAMMAD ARRIFIالاثنين 17 يوليوز 2017 - 22:25
مانزاكين. اللي بغى يصوم يموت بالجوع شغلوا هذاك . حنا مالنا . اذا ارد خاءن ان يموت جوعا الى جهنم ان شاء الله . تطلب جماعة من الفضولبين الحسرافة يخرجوا مجرمين في حق الدولة وااشعب المغربي او يقوموا باضراب عن اطعام . راه كاين محامون كيدافعوا عليهم . القضاء فوق الجميع . درتوا جراءم كبيرة وندمتم . ضصارة طلعت فاشوش .والو.
عااااجل: غاد نشوفوا من حالكم . رفعوا العلم المغربي . شعار المملكة . اطلبوا السماح من المغاربة . التمسوا العفو . هذا هو الحل . نساوا استفزاز الدولة بالدخول في اضراب اطعام لاجبار ها على سراحكم . نحن الشعب نرفض سراحكم حتى تتعتذروا .
14 -مرتن بري دو كيسالاثنين 17 يوليوز 2017 - 22:58
ها تجار امزورن يشتكون من الركوض في تجارتهم ..وقلة الدخل ..من المسؤول؟...انتم ااذين تريدون الانتحار بالجوع داخل عكاشة...فالاستشهاد...يكون بالتعاون في اعادة بناء الوطن..وطلب محاسبة ناهبي اموال الشعب بطرق سلمية وحضارية..لا توصلكم لما انتم فيه...فالموت بالانتحار من حلول ضعفاء النفس.والمرضى نفسيا..فارجعوا لله يجعل لكم مخرجا ان شاء الله
15 -allho a3lmالاثنين 17 يوليوز 2017 - 23:07
on dirait que les inrernautes de 1 a13 sont des cesvice penitecer ou ce le meme tout ce que les journaux le parlement ...ont dit condanne autant en empote le vent vous pretnder etre fidels a la devise du maroc ,,,si le MAROC conte sur les ...le loup le devorera heuresement ilya ceux qui agissen en cilence
16 -نوري ابراهيمالاثنين 17 يوليوز 2017 - 23:39
بدافع من وطنية خالصة ، وددت لو أن الدولة حققت مبادئ العدالة الاجتماعية وتنمية البلاد والعباد واعتبار المواطنين على حد سواء متكافئي الفرص في كل مجالات الحياة،وأمام القانون ، دون ميز أو درجات....
هل هذا كثير على هذا البلد...؟!؟
وعندما حلت بنا قضية الحراك و تشعبت وتعمق جرحها ، تمنيت لو أن الدولة كانت رحيمة ومقدرة لمعاناة الناس من جراء الصلف الإداري والتهميش وسوء توزيع الثروات...وبعد اعتقالات المحتجين بالريف ومحاكماتهم السوريالية ، أسقط في يدي وفقدت تركيزي وتماسكي...أليست هذه المقاربة الأمنية لعنة كبرى ، أفضت إلى موجة اعتقالات ومحاكمات وتعذيب....
لطفك اللهم ببلادك وعبادك...
17 -نوري ابراهيمالاثنين 17 يوليوز 2017 - 23:51
إنه من المخزي أن يزج بشبابنا و أبناءنا في زنازين عكاشة الملطخة بالاجرام وروائح الموت والاندثار....لا لشيء إلا لكونهم صاحوا بعد آلام الواقع المر العالق بعيشهم الوضيع.....ألم تكن لدى الدولة حلولا لتجنيب البلد كل هذا العذاب المستمر....؟!؟
ماذا لو كان كل مسؤول يؤدي واجبه بإتقان وتفان واخلاص...كان الحال غير الحال...ولكنهم فضلوا تغليب مصالحهم الشخصية لضيق آفاقهم وضعف وطنيتهم....
وشبابنا يؤدون فاتورة استهتار الفاسدين...
18 -عييلشي نسيب ريافاالثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 01:23
ريافا نسابي بردوا السوق . الامر ساهل . هزوا العلم و شعار المملكة راكم مغاربة بدون نقاش عيشين في مدينة مغربية . التمسوا العفو من الشعب والسلطة . واش هذه صعيبة ؟ وقد يكون الطلب مقبول ونفرحوا كلنا لا غالب ولا مغلوب .من بعد اجيوا معانا كلنا نحاسبوا الفساد . كلشي ساهل . اما تبقاوا تسمعوا راي الانفصال راه غير غادين تخسروا . نعلوا الشيطان . الوطن غفور رحيم . نسيبكم عياش باغي لكم الهناء . والسلام.
المجموع:18| عرض:1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ru.wikipedia.org, de.wikipedia.org, ja.wikipedia.org, es.wikipedia.org, en.wikipedia.org, espn.com, imdb.com, xvideos.com, washingtonpost.com, vi.wikipedia.org,