24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. اتهامات لأكاديمية الرباط بالمس بالحق في الإضراب (5.00)

  2. مجلس النواب المصري يوافق على "حالة الطوارئ" (5.00)

  3. العثماني يستدعي النقابات بعد رفض عرض الحكومة لرفع الأجور (5.00)

  4. الأمن يحجز مشروبات كحولية وأقراص هلوسة بوزان‎ (5.00)

  5. جمارك "باب مليلية" تحبط تهريب شحنة خمور (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |سياسة |إصلاح الإدارة يجمع بن عبد القادر بوفد غاني

إصلاح الإدارة يجمع بن عبد القادر بوفد غاني

إصلاح الإدارة يجمع بن عبد القادر بوفد غاني

استقبل محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وفدا غانيا رفيع المستوى يرأسه ياو أسافو مافو (yaw osafo maafo)، وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية بجمهورية غانا؛ وذلك اليوم الاثنين بمقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وخلال هذا اللقاء، ذكر الجانبان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية غانا، وكذا بأهمية توثيق أواصر التعاون بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تباحث الجانبان حول سبل تقوية أواصر التعاون بينهما، وتنزيل سياسة جنوب- جنوب للرقي بالمستقبل المشترك.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية أكد محمد بن عبد القادر على أهمية هذا اللقاء، "الذي يمكن من تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، تنزيلا للرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يؤكد على ضرورة انفتاح المملكة المغربية على إفريقيا وتبادل الخبرات في جميع المجالات".

كما أشاد المكلف بإصلاح مجال الإدارة بالمساهمة الجادة في تنشيط التعاون جنوب - جنوب من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ولاسيما في مجال الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة، والذي يعد مجالا حيويا يشكل تحديا ضروريا لا محيد عنه.

كما شدد المسؤول الوزاري على أن هذا اللقاء "لبنة من بين اللبنات التي حرص المغرب على بنائها مع جمهورية غانا الشقيقة، وسيتم من خلاله استعراض التجربة المغربية في مجال الرقي بالإدارة وإصلاحها، والتي تتضمن مجموعة من الإنجازات، تهم تقديم الخدمات وتبسيط المساطر الإدارية للمرتفقين؛ مع تقديم التجارب في مجال إصلاح المرفق العام، من تسجيل العقارات العمومية والحالة المدنية والسجل التجاري...".

وفي نهاية اللقاء شدد الجانبان على ضرورة التواصل واستمرار اللقاءات بهدف إيجاد وبلورة آليات تنسيقية مشتركة لتقاسم الخبرات، للدفع بعجلة إصلاح هذا القطاع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (5)

1 -حلاالثلاثاء 20 فبراير 2018 - 07:17
أصلحوا الإدارة المغربية أولا وبعدها اعطوا دروسا لدول أخرى.ماهذا العجب!الادارة المغربية ينخرها الفساد والتخبط والفوضى ولابد من تدخل سريع لاحتواء الوضع وأنتم تتبجحون بتجربة في الاصلاح غير ملموسة في الواقع ولا نتائج لحد الساعة تذكر.فالحين غير فالبلابلا والفوحان.
2 -Ahmed Fالثلاثاء 20 فبراير 2018 - 23:40
هل انا وحدي من تعجب لهذه الجملة : "وسيتم من خلاله استعراض التجربة المغربية في مجال الرقي بالإدارة وإصلاحها، والتي تتضمن مجموعة من الإنجازات.."
3 -modeالأربعاء 21 فبراير 2018 - 09:46
ا لسيد بن عبد القادر اصلاح الادارة اولا : الزيادة في الاجور - التقاعد - محاربة الفساد و الرشوة - منع زيادة العمل عند الحصول على التقاعد - التشغيل - الاعمال الاجتماعية - اهانة الموظف - الاشبال - التجهيزات.....
4 -أحمد المغربيالأربعاء 21 فبراير 2018 - 20:01
لماذا أصبح الاصلاح سرابا أو تمساحا كما أصبح الربيع العربي خريفا عربيا ؟؟؟.اللهم نعوذ بك من شر ما خلقت يارب العالمين.
5 -dlymiالثلاثاء 06 مارس 2018 - 20:00
هههههههههه كيقتلو بضحك هادو غايقول ليه التجريبة المغريبية في محاربة الفساد و إصلاح الإدارات حنا عايشين فالكدوب بزاف الرشوى راه قضات على المواطن مكنهضرش على رشوى ديال عشرة دراهم كنهضر على الرشوى ديال من جوج ديال البركات الفوق فتوظيف أو فالعسكر أو المخازنيا أو البوليس أو فالمحكمات لي القاضي كيقبط لملاين باش يحكم فقضيا لي قابط فيها لملاين هدا هو لي خارج على الدولة حسبي الله و نعمة الوكيل
المجموع:5| عرض:1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,