24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4215:2317:4619:05
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. التدافع الشديد يودي بحياة مغربيتين في معبر باب سبتة المحتلة (5.00)

  2. تايلاند تغري السياح الغواصين لتنظيف مياه المحيط (5.00)

  3. الحكومة تضع مشروع قانون لملاحقة مروجي "الأخبار الزائفة" (5.00)

  4. مركز الذاكرة المشتركة يخلد "إيض يناير" بمكناس (5.00)

  5. مشفى عسكري يقدم خدماته لضحايا البرد بتنغير (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |خارج الحدود |تمزيق حجاب طفلة مسلمة بتورنتو يثير استنكار رئيس وزراء كندا

تمزيق حجاب طفلة مسلمة بتورنتو يثير استنكار رئيس وزراء كندا

تمزيق حجاب طفلة مسلمة بتورنتو يثير استنكار رئيس وزراء كندا

استنكر الوزير الأول الكندي، جوستان ترودو، في كلمة له، بعد اختتام مجلس الوزراء، ما تعرّضت له الطفلة المسلمة خولة نعمان (11 سنة)، بمدينة تورنتو الكندية، من هجوم أحد الرجال عليها في الشارع، محاولا تمزيق حجابها بمقص، قائلا: "يجب التأكيد على أنه ليست هذه هي كندا، نحن بلد استقبال ومنفتح، بلد ليست مقبولة فيه مثل هذه الاعتداءات".

وكتب جوستان ترودو على حسابه في "تويتر" أن "قلبي مع الطفلة الصغيرة، التي تعرضت لاعتداء جبان اليوم في تورنتو. كندا بلد منفتح ومضياف، ولا يمكن السماح بأحداث مثل هذه أن تحصل فيها".

وحكت الطفلة خولة في مؤتمر صحافي، عقد بمدرستها ببولين جونسون، أنها تعرضت لهجوم من طرف رجل كان يلاحقها وهي في طريقها إلى المدرسة، رفقة أخيها الصغير، حوالي الساعة التاسعة من صباح الجمعة، مشيرة إلى أن الرجل حاول تمزيق حجابها بمقص مرتين. وأضافت أنها صرخت فهرب، لكنه عاد ونزع الحجاب عن رأسها ومزقه، وضحك قبل أن يهرب. فيما حكى أخ الطفلة أن الرجل له سحنة آسيوية وله شعر أسود وشارب أسود دقيق ويرتدي نظارات طبية.

وأكدت الطفلة خولة أنها صارت مضطربة، وباتت تخاف كثيراً من السير لوحدها إلى المدرسة. وخاطبت المعتدي قائلة إن "ما فعلته خاطئ، خصوصاً أنني طفلة". وفي تصريحها، قالت أم خولة في المؤتمر الصحافي ذاته إن الهجوم "لا يعبر أبداً عن كندا".

وفي الوقت الذي تحقق الشرطة حول المعتدي، استنكرت عدد من المنظمات الكندية ما وقع، واعتبرته سلوكا لا يمثل الكنديين، داعية كل الكنديين إلى التدخل عند رؤيتهم مثل هذه الاعتداءات، والوقوف إلى جانب الضحية وعدم تركها لوحدها .

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل المنددة والرافضة لمثل هذه السلوكات العنصرية التي لا تمثل قيم كندا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (24)

1 -عبدالواحد.قصرتزكاغينالأحد 14 يناير 2018 - 03:05
الله ينتقم منهم ومن يسئ إلى ديننا الحنيف اللهم انصر الاسلام والمسلمين فكل مكان يارب العالمين
2 -بركة كنداالأحد 14 يناير 2018 - 03:24
بعد الحادت تدخلت اعلى سلطة هنا فزادتنا فخرا كمواطنين كنديبن ومسلميين تخية لك ايها الوزير العضيم
3 -Machi mouchالأحد 14 يناير 2018 - 04:02
Deux chose que j'arrive pas a comprendre comment ça ce fait que la petite va tt seule à l'école la deuxième chose pourquoi personne n'avait intervenu lors de son acte primitive. .une note en Europe jamais vue une Ecole sabs surveillance
4 -Azizالأحد 14 يناير 2018 - 04:29
لله درك يا وطني...من أجل قطعة قماش نزعت من رأس طفلة ندد رئيس الدولة ...و نحن أغتصبت فتاة في حافلة عمومية امام الجميع ولم يتكلم أحد
5 -Walidالأحد 14 يناير 2018 - 06:49
Bien avant l'islam les femmes se voilait, le voile n'est pas l'islam. L'islam c'est l'intérieure non pas l'extérieur.
6 -zmagriالأحد 14 يناير 2018 - 08:13
أظن أن الأخوات يبالغن في هذا الباس الذي يدعى الحجاب ، لماذا إرتداء لباس يعرضهن للخطر؟ هناك طبيب فرنسي الأصل في ستراسبورغ أسلم هو وزوجته ،فرنسية الأصل أيضا، درسوا الإسلام وييعلمون ما هو جائز و غيره، وتعلم المرأة أن الستر واجب ويمكنها أن ترتدي ما يحل لهل بدون أن تعير أي إهتمام لأين كان بحكم عقليتهم التي تربّو عليها، إلاّ أن لباسها يكون على شكل معطف وبنطلون أو ما يسمى الصّاية ... ولديها أ نوع من القبعات تُغطي بها كامل شعرها، لباسها متماشي مع العصر ومتطلبات المجتمع ولا يتنافى مع الإسلام. عندما إستجوبها صحفي فضولي عن عدم إرتدائها للحجاب المعتاد، ردت عليه أن الإسلام يأمرها بالسرّية والتستر؛عدم المظاهرة والإستعراض،اما الكيفية فتكون حسب الزمان والمكان.
الكل يعلم أنه غير مرحب بنا في بلاد الإفرنج وبما أن ضمائرنا ميتة للأسف ولم نستطع خلق فرص لكسب قوتنا في بلد ننا ولا حتى فهم هذا الدّين بما يتطلبه العصر فلا عجب أن نكون،نحن المسلمين، أضحوكة العالم وينكل بنا وبنسائنا اينما ذهبنا.
7 -Immigrante marocaine الأحد 14 يناير 2018 - 09:50
Tout celà à cause des femmes musulmanes, si quelqu'un leurs posent la question pourquoi vous mettez le voile ? Elles répliquent c'est nos maris qui le demande, au lieu de dire c'est mon choix parce que la religion wui l'exige, des lâchent qui donnent l'impression que la femme musulmane est soumise et opprimée
8 -مبارك المدينة الجديدة تزنيتالأحد 14 يناير 2018 - 10:04
الف تحية لرئيس الوزراء الكندي جوستان على تدخله النبيل هنيئا للمسلمين بكندا بهدا الرجل ...يارب ياحنان يامنان احفظ جوستان ودمر اعداء اسلام في كل مكان
9 -شقلوبالأحد 14 يناير 2018 - 10:43
بعض التعليقات المريضة تهاجم الحجاب هي نفسها لو اتيحت لها فرصة تمزيقه لفعلت الشعب الكندي يفهم الالحاد انه عدم الايمان باي دين مع احترام معتقدات الاخرين الا الملحد العربي والمغربي الفاشل في حياته المليء بالعقد يفسر الالحاد والعلمانية انها محاربة الاسلام
10 -مغربيالأحد 14 يناير 2018 - 10:45
أريد أن أعرف من المنفتح و من المنغلق و من المتطرف؟؟؟
الدول الغربية تشهد من الحين للآخر اعتداءات متعددة على حرية المسلمين في مساجدهم و لباسهم و من طرف مواطنين.
ماذا فعلت هذه الفتاة سوى أنها لبست لباس مقتنعة به، لا يضر أحد....
في مجتمعاتنا المسلمة يفعل الغربيون ما يشاؤون يتعرون كما يشاؤون، يتبادلون القبل أمام الناس و في الأسواق، يتحرشون بالأطفال، هنا في مراكش هناك أروبيون معروفون بالشذوذ و مع ذلك لم يعتدي عليهم أحد...
11 -Ghanouالأحد 14 يناير 2018 - 11:15
انه علماني وحقانيِِ. اما العلمانيون المغاربه ادا وصلوا الى الخكم لقتلوا كل من اظهر تديناِِوهدموا كل المساجدِ.انهم دواعش العلمانيه
12 -عبابو ربيعالأحد 14 يناير 2018 - 12:24
السلام عليكم
صراحة أرفع القبعة للحكومة الكندية وعلى رأسها الوزير الشاب صراحة البلد الوحيد الذي يمكن أن تعيش فيه بسلام وما حدث فما هو إلا فلتة لا يمكن أن نقيس عليها،فبالنسبة لي الحجاب في كندا محترم أكثر مما هو عليه في بلادنا والناس في كندا في قمة الوعي حتى يعلموا أن الحجاب هوية المسلمات التي لايمكن لأي حاقد من أبناء جلدتنا المريضين أن ينزعوه عن نسائنا لأن الجدل المفتعل حول الحجاب أصحابه يعيشون بين ظهرانينا ويسمون بأسماء المسلمين.
13 -Mustaphaالأحد 14 يناير 2018 - 12:45
اللهم انصر جاستن ترودو دائما ترفع رؤوسنا في جل المواقف
نبا لحكامنا الكفرة الفجرة
14 -Fareedالأحد 14 يناير 2018 - 13:14
قالو عندما تتحجب النساء سيرفع عنا البلاء وتستجيب السماء وينتهي الغلاء

علقوا حل كل اذماتهم الاقتصاديه والسياسيه والاخلاقيه بحجاب المرأة

بدون عمل ،بدون علم ولا بحث علمي ، بدون تعليم ولااستثمار عقول ،
بدون اختراعات و بدون وضع خطط

فماذا تنتظر من امة وضعت شرفها بين افخاد نسائها ومستقبلها رهن حجاب نسائها
15 -كمالالأحد 14 يناير 2018 - 13:32
يردن فقط لفت الانتباه
الحجاب الحقيقي يوجد العقل
16 -Amriالأحد 14 يناير 2018 - 14:15
هؤلاء يدعون أنهم مضطهدون وأنهم مسالمون والكل يتآمر عليهم؛ ولكن آجلا أم عاجلا فسيكونون وبالا على المجتمع الكندي لأنهم بطبيعتهم وحسب نصوصهم لا يحبون غير المسلم ويستعملون التقية ريثما تتاح لهم الفرصة لإضهار ما يُضمرون في أنفسهم. إنهم كالأفعى الذي عندما يحس بالدفئ يزداد خطره.
17 -Aliالأحد 14 يناير 2018 - 15:19
Et dire que Le Canada est démocratique !!!!!
18 -Canadiالأحد 14 يناير 2018 - 15:29
Je précise que le criminel est un asiatique selon ce qu'elle a dit la petite..les canadiens vont jamais faire du mal à une petite..plus que le criminel a bien choisi l'endroit de l'attaque..et s'il n'y a personne comment quelqu'un pourra l'aider!??
19 -حميدالأحد 14 يناير 2018 - 16:09
أتمنى من بعض الإخوة الذين يعلقون باللغة الفرنسية أن يكفوا عن ذلك .لأنهم و بكل صراحة يعتدون اعتداء صارخا على لغة موليير .فرجاء إخوتي استعملوا الدارجة أحسن .
20 -bobالأحد 14 يناير 2018 - 16:37
الانسان الغربي تربى على الكرامة والمساواة ما بين الذكر والانثى ولا يرضى لطفلة صغيرة ان تغلف باثواب بحجة انها عورة وتثير غرائز الرجال كما يعلم المسلمون بناتهم. هنا من يقترب من امرأة راشدة للتحرش بها او تعنيفها يكون عقابه قاسيا ناهيك عن الاقتراب من طفلة يعاقب اشد العقاب على جريمة البيدوفيليا
21 -drissالأحد 14 يناير 2018 - 17:19
يا سادة الحرية أن تختار ما شئت...وتؤمن بما أحببت .... وتحترم الآخر من كان...؟
وقبل هذا أجب عن سؤالي هذا...
من أنت !
22 -عبداللهالأحد 14 يناير 2018 - 19:07
يقول الحق سبحانه :وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم . انشاء الله ياعرب ان لم تريدوا حمل الرسالة كما امر الله فسوف يأت الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المومنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم . اظنهم امثال هاؤلاء الذين يدافعون عن المستضعفين في الارض. الم تروا بأم اعينكم من يستقبل الاجئين المسلمين اليست كندا والمانيا . بالله عليكم يامسلمين اليس الدين الاسلامي يأمركم بالعدل والاحسان. ففي بلاد المسلمين ليس هناك عدل بل تجبر واستقواء على الضعفاء بينما في بلدانهم عدل وانصاف بين بني البشر . عودوا الى جادة الصواب يا حكام العرب واتقوا الله فيمن استرعاكم الله شأنهم وردوا الحقوق لدويها يرحمكم الله . فالقبر في الانتظار طال الزمن ام قصر.
23 -firdawsالأحد 14 يناير 2018 - 22:44
بالنسبة لبعض الناس يعتقدون ان وضع الحجاب يجعل من مرتدياته بارزات اَي بامكانهم ان يكونو ضحية و ان الاسلام الصحيح لم يطلب ذلك
أنا لن أتكلم عن الدين بما انني لست متخصصة في هذا المجال ولكن من الناحية العامة لكل منا حريته الخاصة اَي من المفروض أم لا . لا يجب على اَي احد أيا كان ان يتدخل أو يعتدي و حالة الطفلة خولة حالة من المئات حول العالم لم ترى الضوء
24 -wiwiالاثنين 15 يناير 2018 - 15:52
es ce qu'on peut pas être musulmane si on ne porte pas le voile? les 5 piliers de l'islam il n y a pas de voile et la fille a 11 ans donc elle porte le voile par tradition et non par religion et c'est le cas de la majorité des MRE
المجموع:24| عرض:1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,