24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |خارج الحدود |القضاء المصري يدين إماما بالسجن 15 عاما

القضاء المصري يدين إماما بالسجن 15 عاما

القضاء المصري يدين إماما بالسجن 15 عاما

قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد 15 عاما لإمام مسجد في القضية المعروفة باسم "اقتحام قسم التبين".

وعاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الإمام والخطيب أسامة أحمد السباعي السمري، البالغ 47 عاما، بالسجن المشدد 15 عاما عقب إعادة محاكمته.

وكان السباعي قد سلم نفسه للسلطات المصرية، مما استدعى اعادة محاكمته، ليقرر القضاء وضع المعني بالأمر تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، تبدأ بعد انتهاء مدة العقوبة، وألزمه بدفع مبلغ 10 ملايين و101 ألف و79 جنيها، تضامناً مع باقي المتهمين عن الأضرار التي تسببوا في إتلافها، وألزمه بالمصاريف الجنائية.

وكانت نيابة جنوب القاهرة اتهمت الإمام والخطيب نفسه بـ"التجمهر والبلطجة، والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (6)

1 -سفيانالأحد 14 يناير 2018 - 06:42
العدل عند العرب ومباركته من الدول الغربية والمجتمع الدولي والمدني والأمم المتحدة.
2 -الفطواكيالأحد 14 يناير 2018 - 08:51
هو فيه قضاء في مصر أصلا ؟ ارحمونا من أخبار مصر ......
3 -khaledالأحد 14 يناير 2018 - 09:53
لا توجد عدالة في مصر مطلقا وكل الاحكام الصادرة منذ انقلاب السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي فك الله اسره جائرة ومسيسة.
كجزائري قلبي يتقطع لحال مصر وشعبها ,لاكني متفائل بالمستقبل وستتحسن احوال مصر والمسلمين ان شاء الله بدايتا بتركيا التي ستنهض من جديد بدايتا من 2023م ابحثو عن هذا التاريخ ستعرفون لمذا انا متفائل.
اكتبوا في جوجل تركيا 2023
4 -مغربى صريحالأحد 14 يناير 2018 - 11:35
أختصر وأقول حال العرب ومحاكمهم وحكامهم وهلما جرا مخجل ... القضاء غير مستقل وغير نزيه ومرتشى ومسيس فى جل المجتمعات العربية وفى كل القضايا للأسف ...
5 -الحـــــ عبد الله ــــاجالأحد 14 يناير 2018 - 13:24
هكذا يجب ردع ميكافيلية تجار الدين، وهكذا يجب زجرهم، و 15 سنة ليست كافية في حق مثل هذا الغبي. وأيضا هكذا يجب ضرب ورؤس الفتنة من تجار الدين في المغرب حيث طفوا فيه إلى السطح وخرجوا من بعبعهم وأصبحوا يصولون ويجولون في كل أرجاء المغرب وأينما حلوا وووصلوا إلا وكان شغلهم الشاغل هو تلويث عقل الناشئة بالفكر الكهنوتي المحنط المزور وبالثقافة العدمية التي تحارب روح المبادرة وتحث الشعب على حبك المظلوميات الواهية بدل من تشجيعه على العمل والإنتاج.
فمن الذي ينشر الفكرة المضحكة الواهية التي تقول بأن المغرب بلد"غني" و"ثري" فيه "خيرت" لا تعد ولا تحصى، وأن تحت أرضه توجد يتكون من "جبال من الذهب والفضة" وأنه لولى "الفاسدين" لما اقتسمت تلك "الخيرات" بين المغاربة وحصل كل منهم على "رزقه" وحقه" حتى وان كانوا لا يكدون ويعملون وفي حالة بطالة مطلقة !! حيث سيحصل كل واحد منهم على "تعويض" أو "راتب" ريعي مجاني، وعلى "سكن لائق" و"تطبيب جيد" و"تعليم راقي" دون دفع الضرائب ودون دفع اكتتابات الصناديق ؟
أليس الكهنوتيين الشوفينيين هم يضلل لناس بمثل بهذه القصص والأفكار المتخلفة الهدامة التي تستهدف روح الدولة ومستقبل الشعب ؟
6 -Casaouiالأحد 14 يناير 2018 - 15:54
مثل هاته المحاكمات هي التي ستردع الإرهابيين وستجعلهم يفكرون مليون مرة أن يقوموا بتلك الأعمال الجبانة..او نشر ثقافة التحريض والإرهاب..

فالملاحظ انه منذ قيام الثورة التصحيحية ليوم 30 يونيو التي قام بها الشعب المصري ضد مرسي والإخوان عموما كما هو معروف..كثرت العمليات الإرهابية الجبانة لدرجة ان المصريين اصبحوا يشتكون من الإخوان لدرجة الكره..

مصر في الواقع ضاقت ذرعا بهؤلاء الإرهابيين الجبناء الذين اصبح شغلهم الشاغل داخل مصر هو قتل أكبر عدد من السياح والمواطنين المصريين الأبرياء؟!!
المجموع:6| عرض:1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,