24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4215:2317:4619:05
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. التدافع الشديد يودي بحياة مغربيتين في معبر باب سبتة المحتلة (5.00)

  2. تايلاند تغري السياح الغواصين لتنظيف مياه المحيط (5.00)

  3. الحكومة تضع مشروع قانون لملاحقة مروجي "الأخبار الزائفة" (5.00)

  4. مركز الذاكرة المشتركة يخلد "إيض يناير" بمكناس (5.00)

  5. مشفى عسكري يقدم خدماته لضحايا البرد بتنغير (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |طالعون |ناصر بوريطة

ناصر بوريطة

ناصر بوريطة

بين الإمارات وجنوب إفريقيا، والمشاركة في مباحثات بشأن القدس في الأردن، كان لصوت ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الصدى القوي.

بوريطة كان حاضرا بقوة في اجتماع وزراء خارجية ست دول، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في السادس من هذا الشهر بعمان، لبحث تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

بعد ذلك بيومين فقط، كان بوريطة قد طار إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث اجتمع بوزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، وأجريا مباحثات همت بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وتطوير العلاقة المشتركة بينهما.

النشاط المحموم لبوريطة لم يتوقف هناك في الخليج، حيث كان قد نقل رسائل من الملك محمد السادس إلى زعيمي السعودية والكويت، بل تواصل بعد ذلك بيوم على أرض الوطن، عندما احتفى برئيسة ديبلوماسية جنوب إفريقيا في لقاء للهجرة.

تحركات بوريطة ولقاءاته، التي من الواضح أنها تؤتي ثمارها وتثبت جدواها، رفعت هذا الأخير الهوينى حتى أوصلته إلى أعلى فأصبح "طالعا" نجمُه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (11)

1 -م المصطفىالأحد 14 يناير 2018 - 10:41
السيد بوريطة نموذج حي للوجه المشرف للديبلوماسية المغربية: شبابا وأناقة وثقافة وكاريزماتية. ومثل هذه الوجوه الساطعة التي يجب أن تكسو الساحة الحكومية، عكس بعض الوجوه الشاحبة التي تتردد باستمرار على الكراسي الوزارية.
2 -مواطن غيور على دينه ووطنهالأحد 14 يناير 2018 - 11:11
المغرب يكرس للسياسة الخارجية والدبلماسية كل جهده وهدا ليس بمعيب انما العيب ان يشكو من الداخل ولا يلتفت لمن يناديه من المحتاجين المتعطشين لعيش كريم . نعم اعطوا للدبلوماسية ما تستحق ولكن دون ان تنسوا ان الشعب اولى واحق بمجهود اكبر.
3 -غيور غلى الوطنالأحد 14 يناير 2018 - 11:37
يا ريت كون كان عندنا بوريطات في جميع قطاعات الحكومة للاسف!
4 -marrroqqquiiiالأحد 14 يناير 2018 - 13:38
رجل شاب ديبلماسي في المستوى متحرك علي جميع الأصعدة عزل الأعداء ورمى بالبوليزبال في تندوف الى القمامة حيث تتغدى منها الكابرانات الجهلة والمستحمرون في المرادية حيث اصحت الجزائر بحكامها مهزلة العصر برئيس محنط و 1200 مليار $ ذهبت في مهب الريح في السرقات والصفقات المشبوهة وازيد على 300 مليار $ دولار ذهبت في شراء الذمم لمساندة البوليزبال في تندوف. الإقتصاد متدني عند الجارة والإنفجار وشيك حيث غلاء المعشة واصبح الجزائريون يقتاتون من القمامة كشعب فينيزويلا. السياسة الخارجية تحت رعاية محمد السادس ذهبت الى العمق الإفريقي والجزائر بسياسة روسيا الماضي اصبحت معزولة وذاهبة الى الهاوية برعاية الإرهاب فوق صحرائها.
5 -kimdarالأحد 14 يناير 2018 - 13:58
وزير نشط و كفء عكس بعض الوزراء و الوزيرات الاشباح الذين همم الوحيد هو الامتيازات و الاجر السمين كل شهر
6 -مغربيالأحد 14 يناير 2018 - 14:01
ناصر بوريطة رجل خلوق -----------وسياسي بامتياز
7 -مغربيالأحد 14 يناير 2018 - 20:29
اي عمل واي مجهود لا يستفيد منه الشعب المغربي وخصوصا المهمشين منه يذهب هباء منثورا وبالنسبة لي هذا ما يحصل .....
8 -مواطن حر.الاثنين 15 يناير 2018 - 11:35
أجده يثقن التواصل الجسدي واللغوي ...يعرف وقت الكلام ويعرف وقت الانصات ....
9 -Minaالاثنين 15 يناير 2018 - 13:02
Many Francophone countries have applied to join the Commonwealth because they want to be pulled up by the Anglo-Saxon sphere which controls global finance, international commerce and business, diplomacy, science and technology.

Mr Bourita, Morocco should follow suit and put an application to join the Commonwealth. Time to say goodbye to the arrogant Parisian elite, which consider Morocco as an appendix, not a partner.

At least the Commonwealth Games are a better preparation for the Olympic Games than the weak Francophone Games that nobody watches.
10 -مغربي الاثنين 15 يناير 2018 - 16:10
نظرا لسنه وبعد سنوات طويلة من العمل بادن الله سيتحول لديبلوماسي من مستوى عالمي
11 -anversbruxliegeالاثنين 15 يناير 2018 - 20:57
belgique يجب تسوية وضعية الاعوان المحليين من طرف وزارة الخارجية -===كما انتقد المجلس للحسابات كيف أن عونين محليين في الوظيفة نفسها وفي المركز القنصلي أو الدبلوماسي نفسه، ومع ذلك يتقاضيان أجرين مختلفين بدون أي مبرر منطقي. ومن بين المفارقات التي صاغها المجلس في تقريره أن بعض الأعوان يتقاضون أجورا أعلى من أعوان إداريين يتوفرون على تأهيل ودبلوم عال ... العناية التي يوليها الملك لمغاربة العالم،نعم جميل ونتمنئ من صاحب الجلالة ان يولي اهتماما للموارد البشرية خاصة الاعوان المحليين بالقنصليات والسفارات.المغربية ..اللدين دهست وزارة الخارجية حقوقهم ...من بلجيكا هل يعلم السيدبوريطة والملك صاحب الجلالة محمد السادس ان حقوق الاعوان مهضومة ......المغرب اي الدولة لا يحترم قانون الشغل...نتمنئ من السيد بوريطة العناية بهده الفئة المقهورة..
شكرا هسبرس الحرة علئ النشر
المجموع:11| عرض:1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,