24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |حوادث |استئناف مقاضاة "معتقلي الحسيمة" يوم 16 يناير

استئناف مقاضاة "معتقلي الحسيمة" يوم 16 يناير

استئناف مقاضاة "معتقلي الحسيمة" يوم 16 يناير

يتم استئناف محاكمة معتقلي "حراك الريف" يوم 16 يناير الجاري بناء على قرار غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

ويحاكم المتتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية "المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة"، وجنح "المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية، وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة".

كما يواجه الخاضعون للمحاكمة بصك اتهام يشمل جنح "المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط، ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها، وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (9)

1 -hichamالأحد 14 يناير 2018 - 08:44
هذه مجرد خزعبلات وتهم تلفق للمناضلين الاحرار من طرف المخزن اما الناهبين لأموال الشعب فهم في النعيم يمرحون
2 -لك الله يا وطني الأحد 14 يناير 2018 - 08:45
التمديد والأطالة هو هدف النظام المغربي سنة أو أكتر من الجلسات الأبتدائية والأستئناف والنقض بعدها يحاكمون لسنوات وفي أخر المطاف أذا حسبت المدة السجنية مابين الأعتقال النظري قيد التحقيق والمقاضاة في جلسات المحاكم والمدة ستجدها طويلة أكتر بكتير من الحكم خطة قديمة لكنها فعالة

ويقال أن النيابة العامة والقضاء أصبح مستقل بالله عليكم على من تضحكون !!!

حتى أذا كان مستقل عن الأوامر المباشرة فهو محكوم بالقانون الذي تم تفصيل وحياكته بمطنق دورليه من جيهة الأخرى فكل الطرق تؤدي ألى مايريده النظام

الكل محكوم ومأمور في هذا البلد أذا لم يطبق أوامري سيطبق قانوني
3 -م نالأحد 14 يناير 2018 - 08:58
ان لم يحاكمو فتكونو كد ازحنم هيبة الدولة وان لم تبقا هيبة الدولة تكون الفتنةوسيبة اهادا ماتريدون
ومن يتحمل المسؤلية الناس الدين قتلو وغتصبو بصحتهم واغلبهم امنيون البلد. فيهاده لاحوال. في نضري المخزن ضالم ولا قوم فاسدة
4 -ديما مغربيالأحد 14 يناير 2018 - 09:13
صباح الخير. كاع هاد التهم الثقيلة وهاد الناس باغين يخرجو منها بدون محاكمة.
5 -متتيعالأحد 14 يناير 2018 - 09:18
هي محاكمة معتقلين من حراك ااريف اساءوا الى الوطن والمواطنين المغاربة .وليس محاكمة الريف كما يدعي البعض. والملف امام القضاء اتمنى برائة اﻻبرياء و اعدام الخونة.
6 -Hichamالأحد 14 يناير 2018 - 09:50
C'est vrais que beaucoup de responsables ont sucer les biens de nôtre pays....par contre insulté les Marocains, le Royaume, notre drapeau ect................. d'ailleurs des enregistrements sont disponibles, donc c'est des gens qui cherchent de nuire le Maroc, il faut les jugés à perpétué.
7 -ادم سارةالأحد 14 يناير 2018 - 11:37
نعم لمحاكمة عادلة.وكل من تبثت ادانته اشد العقوبات.فوضى.انتهاك حرمة المسجد ضرب.اضرام النار.اعتداء.قذف المغاربة .سلوكات انفعالية مريضة.وعنصرية واضحة.بالاضافة الى استعطاف الجهات الغربية المعادية للمغرب وترويج اكاذيب بخصوص القضية من طرف شردمة من الكسالى المعكازين.لماذا لم تنفعكم جالية المخدرات لابهولندا ولا باسبانيا؟
الاحتجاجات الحقيقية بين عنها مقهوروا جرادة.
هؤلاء هم من يستحقون كل الاحترام والتضامن.
ولابد من التعجيل بتحقيق مطالبهم لانهم فعلا مقهورون.
8 -حكيمةالأحد 14 يناير 2018 - 12:58
,الى هشام رقم 1 ))).. بلا ماتخلط الأمور مع بعضها المسؤولين للي ماقاموش بالواجب ديالهم وتهاونوا في خدمة الوطن رآهم أخذوا جزاؤهم بالأعفاء من مناصبهم من طرف محمد السادس وهذه ضربة قاضية لهم اما اختلاس الاموال الله اعلم كلشي غادي يبان وحدة وحدة لازربة لا صلاح ....هذه القضية .انتهت....اما الخيانة والتآمر مع اعداء الوطن والاعتداء على رجال الامن والقوة العمومية مما تسبب لهم في عاهات مستديمة وحرق مقر سكناهم وحرق سيارات المخزن والمس بالنظام العام والعصيان والتحريض على الفتنة والرشق بالحجارة من طرف شباب اوباش ملثمين ...ورفع شرويطة مزخرفة عنصرية انفصالية بدل العلم الوطني المغربي الاحمر وسطه
9 - Observateurالأحد 14 يناير 2018 - 14:42
القانون للجميع و لا أحد فوق القانون، الحكم بالعدل، إطلاق سراح الأبرياء و الحكم بما يتناسب على الآخرون !
المجموع:9| عرض:1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,