24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/07/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5106:3213:3917:1820:3722:04
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تقيِيمك لأداء الحكومة بعد مرور 100 يوم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |حوادث |لسعة عقرب ترسل ستينيا إلى "مشفى الزهراوي"‎

لسعة عقرب ترسل ستينيا إلى "مشفى الزهراوي"‎

لسعة عقرب ترسل ستينيا إلى "مشفى الزهراوي"‎

على وجه السرعة نقل ستيني في حالة حرجة، اليوم الاثنين، من دوار المصابحة، التابع ترابيا لجماعة بريكشة، إلى المشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي بمدينة وزان، بعدما تعرض للسعة عقرب سام وسط حقل بالدوار المذكور.

مصدر خاص أفاد، في تصريح لهسبريس، بأن الضحية "نقل على متن سيارة إسعاف من المركز الصحي الجماعي بريكشة وولج مشفى دار الضمانة في حالة حرجة، عقب ظهور أعراض التعرق الشديد والقيء، إلى جانب آلام حادة في موضع اللسعة، وهي الأعراض التي تتوافق مع حالة التسمم، ليتقرر وضعه تحت العناية الطبية لأزيد من 8 ساعات".

وشدد المصدر ذاته أن على "الضحية، الذي يشتغل كحارس ليلى، تلقى الإسعافات والعلاج واستقرت حالته وغادر المشفى الإقليمي بوزان"، داعيا عموم المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب المشي بدون نعال، ومستحضرا في الوقت نفسه استقبال مصلحة المستعجلات قرابة 10 حالات الأسبوع المنصرم، استفادوا من العلاج وغادروا المرفق العمومي بعد استقرار وضعهم الصحي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (3)

1 -المجيبالاثنين 17 يوليوز 2017 - 19:15
عندنا حيوانات تحافظ على التوازن الطبيعي ومنها حيوانات تفترس العقارب وتحد من تكاثرها مثل النمس والقنفوذ والخنزير البري والطيور الليلية ( البوم) والسحليات( زرغميلة) وايضا السرعوفة ( عمي الحاح قاجاجا) وبعض العناكب والتي يجب الحفاظ عليها وحماية بيأتها.لكن الغير الشائع والغير المعروف بشكل اوسع هو ان 40 الى 60 % من قوت العقارب نفسها يتكون من التهام بعضها للبعض.فانواع العقارب الكبيرة تاكل الانواع الاصغر منها نسبيا عندما تتكاثر.ونصيحة عدم قتل العقارب الكبيرة قد يبدو غريبا للعامة لكنه علمي ومنطقي حتى ولو ارعبنا حجمها ومنظرها.
2 -لطيفةالاثنين 17 يوليوز 2017 - 21:52
يجب توفير المصل الخاص بالتسمم بجميع مستوصف المغرب.كمايجب العمل على إبادة العقارب و الثعابين.
3 -ردا على لطيفةالثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 01:56
وا تبارك الله عليك يا لالا.بما انك تريدين ابادة العقارب والافاعي، اذن أكملي عملك الحماسي و الخيري وابيدي ايضا اخطر مخلوق على وجه البسيطة ألا وهو البشر.وليكن في علمك ان المصل ضد سم العقرب نتائجه غير فعالة كما تعتقدين.ولنفرض ، كم من نوع من الامصال ستحتاجين وبلدنا من الشمال الى الجنوب يزخر بمآت من فصائل العقارب والافاعي؟؟اسمحي لي ان اقول لك ان نظرتك لابادة المخلوقات الحيوانية البريئة كنظرتك لابادة الملايير من الدولارات بدون جدوى وبدون رحمة ولا شفقة لاحتياجات المغرب.الله يحفظنا من امثال هذه الافكار وخلاص !!
المجموع:3| عرض:1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

businessinsider.com, mashable.com, goodreads.com, foxnews.com, theguardian.com, cnet.com, dafont.com, wikihow.com, timeanddate.com, drugs.com, nfl.com, reference.com, mayoclinic.org, foodnetwork.com, azlyrics.com, yelp.com, dictionary.com, merriam-webster.com, big.az, news.com.au,