24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟
  1. حلول "لارام" يرفضها الربابنة .. الطيارون يريدون تلبية مطالبهم كاملة (5.00)

  2. سلطات سيدي رحال تزيح الدراجات من الشاطئ (5.00)

  3. عبد الله غل: الرئيس ترامب يمثل تهديدا عالميا (5.00)

  4. خارجية باراغواي: دعم الوحدة الترابية للمغرب دائم (5.00)

  5. خبراء هورمونات ينتقدون لائحة كيماوية أوروبية (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |نازلون |يوسف روسي

يوسف روسي

يوسف روسي

إحدى مسرحيات شكسبير تحمل عنوان "Much ado about nothing" يقابلها في اللغة العربية "جعجة بلا طحين"، هكذا يمكن وصف ما قام به اللاعب الدولي السابق يوسف روسي.

نجم الكرة المغربية السابق كتب في تدوينة غير مسبوقة على صفحته فيسبوك ادعى فيها امتلاكه وثائق يتهم من خلالها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغسيل الأموال.

اتهام خطير انقلب إلى هدف في مرمى يوسف روسي، الذي استغل فترة مشاركة المنتخب المغربي في مونديال روسيا ليلقي بهذه الكرة الضائعة في ملعبه الضيق، ليجد نفسه في ورطة كبيرة.

لاعبنا اختلطت عليه التسديدات الكروية والاتهامات الخطيرة، وما زاد الطينة بلة هو عجزه أمام القضاء في المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء تقديم الأدلة حول اتهاماته للقجع، أو أي وثيقة تثبت ادعاءاته، ليجد نفسه متورطاً أمام القضاء.

ولأنها اتهامات خطيرة وجهت إلى المسؤول الأول على كرة القدم في المملكة، فلم يكن ممكناً ترك الأمور تمر دون أن يرفع لقجع دعوى قضائية ضده. وهنا، تحوّل روسي من مهاجم إلى مدافع وطالب للصلح.

لاعبنا لم يتراجع إلى الوراء قبل تسديد الاتهام الخطير، وتسبب في جلب مشاكل لنفسه قد تأتي على ما تبقى من رصيده في عالم المستديرة، ولن تُمنح له أشواطاً إضافية لإصلاح الأمر.

تراجع روسي بـ180 درجة، وقرر طلب الصلح؛ غير أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضت المبادرة، واعتبرت أن اللاعب السابق ألحق ضرراً معنوياً كبيراً؛ وهو ما يؤهله للهبوط بسرعة تسديدة كروية في سلم النازلين في بورصة هسبريس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (13)

1 -ناصفالاثنين 16 يوليوز 2018 - 09:51
لادخان بدون نار. روسي عارف مايقول ممكن تراجع عن الأقوال
2 -مواطنالاثنين 16 يوليوز 2018 - 10:14
توجيه الاتهامات في غياب الأدلة جريمة في حق الأشخاص ومن الضروري وضع حد لها بالقانون .حتى يتعلم أي شخص احترام حرمة الناس والمؤسسات.
3 -سعيد الالفةالاثنين 16 يوليوز 2018 - 10:39
الى 1. ناصف.
بما انك تقول لا دخان بدون نار..دعني اولا ارد عليك ان السماء كلها دخان و ليس بها نار ( والاية الكريمة في سورة الدخان تؤكد ان السماء دخان).
ثانيا : و سنتبع اقوالك ( افتراضا و تسليما)..ان هناك نار في القضية التي نتحدث عنها..فان صاحبك اختار اللعب بالنار..وحسب ما يروج من اقوال فان النار بدات تلهم سمعته و حاضره ولربما ستلتهم حتى مستقبله..
4 -انشري يا عزيزتيالاثنين 16 يوليوز 2018 - 13:06
الاتهامات صحيحة ودارت فلوس والمحكمة لإتمام المسرحية الهزلية للمتتبعين .
5 -لحريزي الاثنين 16 يوليوز 2018 - 16:37
رمي المحصنات الغافلات بالباطل حرام .
6 -abdouالاثنين 16 يوليوز 2018 - 17:45
لا يجوز اللعب مع الكبار دون خبرة،السيد سنانو طاحو في وزارة المالية على دراية بجميع الفواتر و الاوراق و المحاسبات العالمية و كيف تتم صناعتها،تسيير وترسيم المالي للجامعة بالنسبة للقجع اسهل ما يكون،روسي مسكين ربما بغا يبتز باش يدبرو عليه في حصته لاكم هيهات من أناس يعرفون ما يفعلون لدرجة التقة في النفس الزاءدة وهو الذي ظهر في اعادة رد القضية على روسي .
7 -سعيد الالفةالاثنين 16 يوليوز 2018 - 17:52
يجب على السيد لقجع اضافة صاحب التعليق 4. المسمس نفسه "انشري يا عزيزتي " يجب اضافته للملف لانه يقول " الاتهامات صحيحة " ويشهد بدلك بل ويشهد ان " دارت فلوس "( ونتمى ان يتم استدعاؤه في الملف لدلي هو ايضا على زعمه و ادعاءه انها"دارت فلوس" فان كان هو ايضا يملك الدليل على اقواله " فليدل بدليله (ان كان لديه دليل !! وان كدب نريده ان ينال هو ايضا نصيبه من الشهادة بالزور..
كما نريد المجكمة ان تاخد بحقها منه لانه وصف المحكمة ب "المسرحية " و قال " المحكمة لاتمام المسرحية الهزلية .."
8 -سعيد الالفةالاثنين 16 يوليوز 2018 - 19:02
دكرني ما قام به اللاعب السابق ب "سلاح البوميرانج " الدي كان يستعمله سكان استراليا الاصليون المعروفون بالابوريجان : كانوا يصطادون فرائسهم بالرمي بالبوميرانك ( وهو عبارة عن قطعة خشبية معقوفة يرمي بها الصياد فتطير في السماء فان اصابت هدفها سقطت مع الهدف وان لم تصبه رجعت الى صاحبها في نقطة الانطلاقة ليلتقطها بيده بعد ان تخف سرعتها ).. و ان كان الصياد مبتدءا او غير ماهر (مثل حالتنا ) رجعت له لتصدمه في يده و تاتيه من خلف رقبته فترتطم به وقد تصيبه اصابة بليغة و مميتة لانه لم يحسب مسافة ولا فلك دورانها واستقبلها على النحو الانسب و يكون اول ضحية رميته " الفارغة ".
9 -سعيد الالفةالاثنين 16 يوليوز 2018 - 20:13
قضية يوسف روسي تعود بنا الى قضية امين الرباطي..و قضية محسن متولي..
والقاسم المشترك ين هؤلاء هو انهم لاعبون سابقون لنفس الفريق .
لم يفكروا ولو لحظة لسمعتهم ولا لسمعة فريقه العريق الدي تحبه الملايين وهو بريء من كل ما من شانه المساس بسجله الدهبي الرائع..
وا حسرتاه ! واسفاه! وا فريقاه !..
الجهل بالامور يضر باصحابه و باهله و بالمحيط الدائر به ..وبالوطن ككل.
10 -مولاة لحريرةالاثنين 16 يوليوز 2018 - 20:21
حيت لقجع من خدام الدولة لمحكمة بغات أدلة. لمواطن لعادي كتعطيوه عشرين عام بلا أدلة.
11 -JUSTICEالاثنين 16 يوليوز 2018 - 22:05
IL A RAISON YOUSSEF? DEJA LE MAROC C EST UNE FERME FRANçAISE DONC ARRETONS DE FAIRE COMME SI? ET LE PAYS SOMBRE DANS L INJUSTCE LE VOL ET LE PILLAGE . BRAVO ROSSI
12 -streap teaseالأربعاء 18 يوليوز 2018 - 18:22
الى سعيد الالفة لمادا تقدف دات اليمين ودات الشمال هل اخونا فالله محامي الجامعة ? نحن تعودنا في هسبريس -وهدا منبر حر - ان نناقش كل القضايا بدون تشنج ..بالفعل هناك تساؤل هل من الممكن والقانوني والدستوري الجمع بين وظيفة مدير مالية الدولة .قطاع عامومي-ومالية جامعة كرة القدم وهدا ربما ما اراد يوسف روسي ان يقوله ...وهنا يوسف روسي سيخرج منها مثل الشعرة من العجين ..
13 -hamidالأربعاء 18 يوليوز 2018 - 20:09
الى رقم1 كيف يتراجع وهو مهدد بالسجن فهو الان امام خيارين اما الحجج التي ادعى انه يملكها او عكاشة في الانتظار
المجموع:13| عرض:1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,