24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4215:2317:4619:05
الرطوبة :%50
الرياح :50km/h
20°10°
20°الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. التدافع الشديد يودي بحياة مغربيتين في معبر باب سبتة المحتلة (5.00)

  2. تايلاند تغري السياح الغواصين لتنظيف مياه المحيط (5.00)

  3. الحكومة تضع مشروع قانون لملاحقة مروجي "الأخبار الزائفة" (5.00)

  4. مركز الذاكرة المشتركة يخلد "إيض يناير" بمكناس (5.00)

  5. مشفى عسكري يقدم خدماته لضحايا البرد بتنغير (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية |نازلون |سعيد الناصيري

سعيد الناصيري

سعيد الناصيري

لم تمض سوى شهور قليلة على الإنجاز القاري التاريخي للإطار الوطني الحسين عموتة، حتى وجد نفسه قد أقيل من تدريب فريق الوداد البيضاوي.

ردّ فعل يعاكس كل ما عهدته الطبيعة البشرية من تكريم وتتويج لمن يحققون الإنجازات، أتى من رئيس الوداد سعيد الناصيري، الذي كان قد جدد ثقته في عموتة قبل أسابيع قليلة.

لا يحتاج المرء كثيرا من الحكمة الكروية كي يدرك أنه لولا عموتة ونهجه التكتيكي لما استطاع الوداد أن يحرز تلك الكأس، التي زرعت الفرح في قلوب المغاربة أجمعين، والتي خولت للوداد المشاركة في بطولة العالم للأندية، بما فيها من مكاسب مادية عادت على خزينة الفريق بالخير العميم.

كل هذا لم يشفع لعموتة لدى رئيس الوداد الذي – بدل أن يستثمر تلك الإنجازات في دعم الفريق – لم يقم بأي خطوة أو استثمار من أجل استقدام لاعبين من الطراز الرفيع، وألقى بشكل مباشر الجمرة الملتهبة في حِجر عموتة، مقيلاً إياه وكأنه فعلا هو من كان وراء انتكاسة القلعة الحمراء.

ولعل هذه "الحركات" ليست بالجديدة على الناصيري، الذي سبق له أن استغنى عن الويلزي توشاك، الذي أحرز البطولة مع الوداد وأوصله إلى نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا، كما استغنى عن المدرب الفرنسي دوسابر، الذي رحل عن الوداد وهو بطل للخريف.

خطوات الناصيري لم تكن لتلقى من طرف عشاق الحمراء سوى الغضب وعدم الرضا ليهويَ بذلك ملتحقا بنادي النازلين بكل استحقاق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSSتعليقات الزوّار (11)

1 -وداد 199الأحد 14 يناير 2018 - 09:49
هكذا حال الاحتراف عندنا لايخضغ لمنطق الكرة ولكن لمنطق غير معروف.. الوداد تقيل مدرب رائع بعدما حقق نتائج استثنائية.. والرجاء في مواجهة عجرفة حسبان..
2 -marouaneالأحد 14 يناير 2018 - 09:51
بعد السلام أرى أن الإنفصال على المدرب في عالم كرة القدم شيء عادي ولو يحقق المدرب مالم يحققه زملاءه في الفرق الأخرى وعلى سبيل المثال أنشلوتي مع ريال مدريد ومدربون أخرون يعني هذه هي اللعبة إن صح الكلام.وبخصوص الرءيس سعيد الناصيري أرى أنه رجل في المكان المناسب إد إدا رءينا كساره مع الفريق مند إلتحاقه به أنا عن نفسي أرفع له القبعة في ضرف ٣ سنوات بطولتان و نصف نهاءي عصبة ونهاءي بتتويجه ومشاركة في العالمية يعني في مجمل القول إنه رءيس وأفتخر به . كودادي أقول على الوضعية التي يمر منها الفريق أنها كشكل سحابة عابرة وسترون في قادم الأيام إنشاء الله.
عاشة الوداد ومحبيها وجمهورها الحقيقي ولا عزاء لحاقديها.
3 -ستيتو حمو الأحد 14 يناير 2018 - 10:02
لا يفكرون في مصلحة الفرق بقدر ما يفكرون في قضاء مصالح شخصية والاقتراب من مراكز القرار ما دام رءاسة فريق رياضي اسهل وسيلة لقضاء مآرب شخصية في ضل التسيب وانعدام المحاسبة
4 -حسنالأحد 14 يناير 2018 - 11:22
في رأيي ان السبب الاول في تدني النتائج هو الرئيس ثم اللاعبين وفي الاخير المدرب لمادا الرئيس لانه قبل اللعب والفريق ينقصه 6 لاعبين واللاعبون لان اكثر من 90% لا يستحقون حمل قميص الوداد ثم المدرب لانه قبل بلاعبين ليسو في المستوى والامثلة كثيرة....
5 -محايدالأحد 14 يناير 2018 - 12:01
كيفية التسيير الإداري والمالي والتقني لفرق كالوداد والرجاء الذين يتوفران على أكبر جمهور عبر الثراب الوطني لهما مسيريرين همهم الوحيد هو جمع المال والوصول إلى مناصب القرار والتحكم في القرارات المصيرية
6 -younessالأحد 14 يناير 2018 - 15:07
في وجهة نضري قرار رئيس الوداد بإقالة المدرب الكفؤ عموتة قرار صائب ﻻنه عند توالي الهزائم و الاخفاقات في الفريق فيبقي الحل هو التغيير إما تغيير الاعبين أو المدرب أو الادارة و في الاخير يبقي القرار السهل هو إقالة المدرب
7 -وداديالأحد 14 يناير 2018 - 15:24
فعلها الناصري وأقال عموتة البطل ةهو سيبقى كذلك لسنين في عيون الوداديين و المغاربة عموما لا أتمنى أن يلبث الوداد خمسا وعشرين سنة أخرى لتحقيق اللقب الثالث في العصبة واعلموا أن جماهير الوينرز سترفع صوت حناجرها منادية عموتة في أفراحها و أحزانها كذلك وناقمة على كل من يسيئ للوداد.
8 -هاك واراالأحد 14 يناير 2018 - 23:01
في انجلترا فاز نادي ليستر بالبطولة في الموسم الموالي لصعوده الى قسم الكبار، وذلك بفضل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري. في الموسم الموالي وبعد اخفاقات النادي تمت اقالة رانييري. في اسبانيا الكل يترقب اقالة زيدان لان نتائج ريال مدريد لم تعد في مستوى اسم النادي الملكي. باريسان جيرمان سيقيل حتما المدرب أوناي إيمري ان لم يفز الفريق الباريسي معه بشامينس ليغ. اذن من يكون عموتة حتى لا يقال بعد الاخفاقات الاخيرة لنادي الوداد؟ اذا كان عموتة قد حقق نتائج مشرفة للوداد فقد تلقى راتبا كبيرا من اجل ذلك. هذه هي كرة القدم اليوم. انجز وفز وخد اموالا باهظة. والا الباب. لا مكان للعواطف .
9 -h.oالأحد 14 يناير 2018 - 23:57
c'est honteux..c'est de la bassesse de voir certains joueurs du wac obligés et poussés à perdre 6 matchs d' affilé pour se débarasser de leur entraineur devenu trop populaire et trop génant pour certains .au sein de notre football il existe encore de petits dirigeants amateurs et trop bavards
10 -FOUADالاثنين 15 يناير 2018 - 14:02
عندما نقارن يجب ان نقارن "الاقران" او "الاشباه" ! عندما "يفرغ" الناصري الفريق من اجود لاعبيه و يترك عموتة "يتمرمد" مع سانداوز و الاهلي لا يحق له طرده بعد "شهرين" من الانجاز الرائع !
عموتة قاتل "بنصف فريق" ! و الناصري يريدها "كل عام تولد ليه عجل"
Mon salam
11 -Douibiالاثنين 15 يناير 2018 - 14:10
السلام عليكم
لماذا لا نعكس المنظومة الرئيس ياخد مكان المدرب امريضنا ماعند بأس. وجري على اللوبي ديل المخلفات ديال أكرم...والوداديين ماشي مكلخين
والسلام
المجموع:11| عرض:1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ehow.com, superuser.com, chron.com, lefigaro.fr, wikiwiki.jp, abcnews.go.com, php.net, nbcnews.com, instructables.com, lenta.ru,